المنتدى الإسلاميفتاوى ، مقالات ، بحوث اسلامية لكبار العلماء وستجد ايضا معلومات عن الفرق الضالة والأديان بما في ذلك الديانة النصرانية واليهودية والمجوسية وغيرها
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،
قرأت قصة فتاة اسبانية تدرس الان ماجستير لغة عربية
في جامعة اليرموك الآردنيةوذات يوم و أثناء إحدى المحاضرات في السنة الثانية
طرح الدكتور /فخري كتانة سؤالا على طلابه:
من منكم يحدثني عن
لفظ الجلالة
الله
من الناحية الإعجازية اللغوية و من الناحية
الصوتية؟
لم يرفع يده أحد...
ماعدا فتاة اسبانية تدعى 0هيلين0والتي تجيد التحدث باللغة
العربية الفصحى ,على الرغم من كونها مسيحية
قالت:
إن أجمل ما قرأت بالعربية هو اسم (الله)
فآلية ذكر اسمه سبحانه و تعالى على اللسان البشري لها نغمة
متفردة
فمكونات حروفه دون الآسماء جميعها
يأتي ذكرها من خالص الجوف,لا من الشفتين
فلفظ الجلالة (الله)لا تنطق به الشفاه لخلوه من النقاط
اذكروا اسم ..(الله) الآن
وراقبوا كيف نطقتموها
هل استخرجتم الحروف من باطن الجوف؟
أم أنكم لفظتموها و لا حراك في و جوهكم و شفاهكم ؟...
ومن حكم ذلك أنه إذا أراد ذاكر أن يذكر اسم (الله).
فإن أي جليس لن يشعر بذلك
ومن إعجاز اسمه انه مهما نقصت حروفه فإن الاسم يبقى كما
هو
و كما هو معروف أن لفظ الجلالة (الله)يشكل بالضمة في
نهاية الحرف الاخير
و إذا ما حذفنا الحرف الاول يصبح اسمه
لله
كما تقول الآية الكريمة
(ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها)
وإذا ما حذفنا الألف و اللام الأولى بقيت
(له)
ولا يزال مدلولها الإلهي كما يقول سبحانه و تعالى
(له ما في السموات و الأرض)
وإن حذفت الألف و اللام الأولى و الثانية بقيت الهاء بالضمة
و رغم ذلك تبقى الإشارة اليه سبحانه و تعالى كما قال في كتابه
(هو الذي لا اله إلا هو)
و إذا ما حذفت اللام الأولى بقيت
إله
كما قال تعالى في الآية
(الله لا إله إلا هو)
هيلين الآن اسمها (عابدة )
اللهم ثبتها و ثبتنا على دينك الحنيف
اللهم انصر الاسلام و المسلمين
امين
شنبر بن الحسن بن محمد أبي نمي الثاني بن بركات بن محمد بن بركات بن الحسن بن عجلان بن رميثة بن محمد أبي نمي الأول بن الحسن بن علي بن قتادة بن ادريس بن مطاعن بن عبدالكريم بن عيسى بن الحسين بن سليمان بن علي بن عبدالله الأكبر بن محمد الثائر بن موسى الثاني بن عبدالله الرضى بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن رضي الله عنه بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه.
إنا لقوم أبت أخلاقنا شرفا = أن نبتدي بالأذى من ليس يؤذينا
قوم إذا خاصموا كانوا فراعنة = يوما وإن حكموا كانوا موازينا
تدرعوا العقل جلبابا فإن حميت = نار الوغى خلتهم فيها مجانينا
إن الزرازير لما قام قائمها = توهمت أنها صارت شواهينا
بيض صنائعنا خضر مرابعنا = سود وقائعنا حمر مواضينا
أخوتي (خيال العرفا ــــــــــ خيال الغلباء) شاكر كرم مروركما الكريم وجزيتم خير الجزاء
شنبر بن الحسن بن محمد أبي نمي الثاني بن بركات بن محمد بن بركات بن الحسن بن عجلان بن رميثة بن محمد أبي نمي الأول بن الحسن بن علي بن قتادة بن ادريس بن مطاعن بن عبدالكريم بن عيسى بن الحسين بن سليمان بن علي بن عبدالله الأكبر بن محمد الثائر بن موسى الثاني بن عبدالله الرضى بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن رضي الله عنه بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه.