Untitled 1
 
  توقعات سهم مهارة (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          توصيات الاسهم السعودية VIP (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 228 )           »          الفرق بين المضاربين والمستثمرين في البورصة (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 210 )           »          طريقة بيع الاسهم في الراجحي (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 212 )           »          تعريف الأسهم الحلال (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 207 )           »          افضل شركة وساطة (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 268 )           »          افضل الاسهم السعودية (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 317 )           »          مميزات وعيوب نماذج الهارمونيك (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 350 )           »          كيف ابيع اسهم ارامكو الراجحي عبر الهاتف (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1026 )           »          كيفية التداول بالاعتماد على الدعم والمقاومة (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 982 )           »         
 

 
العودة   منتديات سبيع الغلباء > المنتديات المتخصصة > منتدى الرياضة والمسابقات
 

منتدى الرياضة والمسابقات تحليل رياضي و أخبار و مسابقات الدوري السعودي الدوري الإنجليزي كأس العالم االدوري الألمبي صور أشهر اللاعبين الدوليين والمحترفين السعوديين


أنظار العالم تتجه صوب كايب تاون لمتابعة قرعة المونديال

تحليل رياضي و أخبار و مسابقات الدوري السعودي الدوري الإنجليزي كأس العالم االدوري الألمبي صور أشهر اللاعبين الدوليين والمحترفين السعوديين


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 1 )
راعي الجوفا
وسام التميز
رقم العضوية : 4596
تاريخ التسجيل : 11 - 11 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,391 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 106
قوة الترشيح : راعي الجوفا will become famous soon enoughراعي الجوفا will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
أنظار العالم تتجه صوب كايب تاون لمتابعة قرعة المونديال

كُتب : [ 03 - 12 - 2009 ]








إيلاف


ستكون الأنظار شاخصة نحو مدينة كايب تاون يوم الجمعة لمعرفة ما تخبِّئه قرعة نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 للمنتخبات الـ32 التي ستشارك في العرس الكروي المقرر من 11 حزيران / يونيو الى 11 تموز/ يوليو المقبلين. وسيقام الحفل في المركز الدولي للمؤتمرات في كايب تاون في تمام الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي ( غرينتش + ساعة ).
إيلاف، وكالات: وقد جرت الأعمال على قدم وساق على مدى 3600 ساعة لإعداد قاعة القرعة الفسيحة، ومساحة 959 مترًا مربعًا من الأخشاب التي استخدمت في بناء مسرح القرعة المذهل، المستلهم من الروح الأفريقية – والذي أصبح جاهزًا بالفعل لاستضافة الحدث الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر.
وستشارك الممثلة الجنوب افريقية الشهيرة تشارليز ثيرون، الحائزة على جائزة اوسكار، في حفل سحب القرعة الى جانب امين عام فيفا جيروم فالكه ونجم المنتخب الانكليزي ديفيد بيكهام الذي سجل في النسخات الثلاث الاخيرة من المونديال، والعداء الاثيوبي الشهير هايلي جبريسيلاسي المتوج بذهبيتين اولمبيتين وبطلا للعالم في اربع مناسبات في المسافات المتوسطة، وناخيا نتيني اول لاعب اسود ينضم إلى منتخب جنوب افريقيا للكريكيت، وجون سميت قائد المنتخب الجنوب افريقي المتوج بلقب بطل العالم في الركبي، وماثيو بوت لاعب منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم.
وسيفتتح رئيس جنوب افريقيا ياكوب زوما ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزف بلاتر هذا الحفل الذي سيدوم لفترة 90 دقيقة، والذي ستحضره شخصيات رفيعة المستوى مثل فريدريك دي كليرك الحائز على جائزة نوبل، ورئيس الاساقفة ديزموند توتو، وبعض النجوم السابقين مثل الالماني فرانتس بكنباور والفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الاوروبي حاليا، والبرتغالي اوزيبيو والكاميروني روجيه ميلا.
كما من المتوقع ان يحضر الحفل مدربو المنتخبات ال32 التي تأهلت الى النهائيات، وسيشهد كلمة يوجهها عبر الفيديو الرئيس السابق لجنوب افريقيا نيلسون مانديلا الحائز على جائزة نوبل للسلام.
ولن يتمكن مدرب الارجنتين من متابعة مراسم حفل القرعة داخل القاعة لأنه موقوف من قبل الاتحاد الدولي عن اي نشاط كروي حتى منتصف الشهر المقبل عقابا له على شتمه رجال الصحافة اثر انتهاء مباراة منتخب بلاده ضد الاوروغواي قبل شهرين في تصفيات كأس العالم. وسيشاهد الحفل مباشرة حوالي 200 مليون شخص في 200 دولة حول العالم، فيما سيكون متواجدًا في مركز المؤتمرات حوالى 2000 ضيف واكثر من 1700 اعلامي.
كايب تاون تحتضن القرعة
وبعدما فقدت كيب تاون الفرصة في استضافة أي من مباريات بطولة كأس العالم للقارات التي احتضنتها جنوب أفريقيا في حزيران/يونيو الماضي، أو قرعة تصفيات بطولة كأس العالم 2010، على الرغم من أنها أشهر مدن البلاد، جاء الدور عليها أخيرًا للمشاركة في هذا الحدث عندما تستضيف حفل إجراء قرعة نهائيات البطولة.
وتتجه أنظار العالم كله إلى كايب تاون لمتابعة حفل إجراء قرعة أول بطولة كأس عالم للكبار تقام في القارة السمراء. وتقام مباريات البطولة في تسع مدن هي جوهانسبرج (على ملعبين) وكايب تاون وديربان وبريتوريا وبورت إليزابيث وبلومفونتين ونيلسبرويت وبولوكوان وروستنبرج.
وقال فينسنت جوليات، أحد مواطني كيب تاون، "يشبه الامر طفلا في انتظار أعياد الميلاد (الكريسماس).. أثق في أن المدينة، واللجنة المنظمة ستقدمان عرضًا مثيرًا نشعر معه جميعًا بالفخر والكبرياء".
وأشار، والابتسامة تكسو وجهه، إلى أنه يأمل في أن يقوم الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بدوره من خلال وضع منتخب الدولة المضيفة في مجموعة متميزة. وأوضح "بافانا بافانا (منتخب جنوب أفريقيا) لا يلعب بالمستوى المطلوب منه، ولكننا جميعا نرغب في تأهله إلى الدور التالي.. أتمنى أن تمنحنا القرعة مجموعة سهلة".
ولن يستطيع جوليات، مثل الملايين من مواطني كيب تاون، الدخول إلى مركز المؤتمرات لحضور حفل القرعة، حيث ستسمح الإجراءات الأمنية المشددة بدخول مسئولي كرة القدم وكبار الشخصيات والأثرياء والمشاهير فحسب بالدخول إلى القاعة. ومن أجل ضمان عدم ترك المواطنين في الطقس البارد، نظمت المدينة مهرجانًا في أحد الشوارع الرئيسة، وهو "لونج ستريت".
وذكر الموقع الرسمي لمجلس المدينة على الانترنت إن هذا المهرجان سينظم "لمنح مواطني المدينة صورة لما يجب أن تكون عليه متنزهات احتفالات المشجعين (خلال كأس العالم)". ومن المقرر أن يبدأ المهرجان في فترة الظهيرة، ويستمر حتى المساء كما سيشارك فيه مجموعة من أبرز فناني جنوب أفريقيا، مثل "فريشلي جراوند" و"جيمي دلودلو".
وستوضع شاشة عرض عملاقة لبث الحفل على الهواء مباشرة للجماهير في هذا المهرجان. أما بالنسبة إلى الأحداث داخل مركز المؤتمرات، فقد وعد المنظمون باستعراض أفريقي ليمهد لكأس عالم، من طراز عالمي، كما وعد دان بلاتو الرئيس التنفيذي لمجلس المدينة بأن يكون الحفل حدثًا مبهرًا. وقال بلاتو "إنه حدث رفيع المستوى لمدينتنا وسيبث على الهواء مباشرة في نحو 200 دولة".
توزيع المنتخبات

رئيس الفيفا
ووزع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المنتخبات على اربعة مستويات تمهيدا للقرعة ولن يكون المنتخب الفرنسي وصيف النسخة الاخيرة في مونديال المانيا عام 2006 على رأس احدى المجموعات، وبالتالي ستحاول جميع المنتخبات المصنفة تحاشيه في الدور الاول.
وتنتظر المنتخب الفرنسي بالتالي مهمة صعبة خلال عملية سحب القرعة لانه سيقع مع احد رؤوس المجموعات اي نخبة المنتخبات العالمية الا اذا ابتسم له الحظ واوقعته مع جنوب افريقيا الدولة المضيفة التي تعتبر اضعف المنتخبات المصنفة في المستوى الاول.
واعتمدت اللجنة المنظمة لكأس العالم برئاسة الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، في تحديد المستويات الاربعة على تصنيف الاتحاد الدولي لشهر تشرين الاول/اكتوبر وليس تصنيف تشرين الثاني/نوفمبر لان التصنيف الاخير يعطي افضلية للمنتخبات التي خاضت الملحق الاوروبي وتاهلت عنه.
وكان تصنيف تشرين الثاني/نوفمبر يمنح الافضلية لفرنسا والبرتغال كونهما كانا في المركزين السابع والخامس على التوالي، اما في تصنيف تشرين الاول/اكتوبر، فانهما احتلا المركزين التاسع والعاشر وهذا ما يفسر عدم وجودهما على رأس احدى المجموعات، ليكون المنتخب الهولندي الفائز الاكبر في هذه العملية.
وبحسب نظام القرعة سيتم احترام التوزيع الجغرافي للمنتخبات، ما يعني انه لن تكون هناك منتخبات من القارة نفسها في المجموعة ذاتها باستثناء اوروبا، بحكم ان هناك خمسة رؤوس مجموعات من القارة العجوز وثمانية منتخبات في المستوى الرابع، ما يعني انه ستكون هناك خمس مواجهات اوروبية في دور المجموعات.
فعلى سبيل المثال، فلا يمكن لجنوب افريقيا التي ستكون في المجموعة الاولى، ان تقع مع منتخب افريقي، او البرازيل والارجنتين مع اي من منتخبات اميركا الجنوبية الثلاثة الاخرى. تجدر الاشارة الى ان التصنيف الذي اعتمده الاتحاد الدولي في تصنيف منتخبات المستويات الثاني والثالث والرابع يرتكز على التوزيع الجغرافي وليس على التصنيف الذي اعتمد في تحديد رؤوساء المجموعات




رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 2 )
admin
إدارة المنتديات
رقم العضوية : 367
تاريخ التسجيل : 09 - 08 - 2003
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,450 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 11
قوة الترشيح : admin is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: أنظار العالم تتجه صوب كايب تاون لمتابعة قرعة المونديال

كُتب : [ 03 - 12 - 2009 ]

ايش الاندية العربية المشاركة

أحب الصالحين ولست منهم = لعلي أن أنال بهم شفاعة
وأكره من تجارته المعاصي = ولو كنا سواء في البضاعة
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 3 )
راعي الجوفا
وسام التميز
رقم العضوية : 4596
تاريخ التسجيل : 11 - 11 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,391 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 106
قوة الترشيح : راعي الجوفا will become famous soon enoughراعي الجوفا will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: أنظار العالم تتجه صوب كايب تاون لمتابعة قرعة المونديال

كُتب : [ 03 - 12 - 2009 ]

على ما اعتقد الجزائر



رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 4 )
ماجد الشماسي
وسام التميز
رقم العضوية : 28043
تاريخ التسجيل : 22 - 06 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 8,647 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ماجد الشماسي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: أنظار العالم تتجه صوب كايب تاون لمتابعة قرعة المونديال

كُتب : [ 04 - 12 - 2009 ]

لاهنت ياراعي الجوفاء على الخبر

وبالنسبه للمنتخبات العربيه لن يشارك في مونديال افريقياء الا منتخب الجزائر فقط

تمنياتنا جميعا له بالتوفيق

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات

سنه عظيمه لاتفوتك

قال عليه الصلاة والسلام :

من صلى اربعا قبل الظهر واربعا بعده حرم الله وجهه عن النار




رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفيفا» يبعد فرنسا عن المستوى الأول في تصنيف قرعة المونديال ماجد الشماسي منتدى الرياضة والمسابقات 0 03 - 12 - 2009 15:12
بكين تستقطب أنظار العالم اليوم في افتتاح عرسها الأولمبي راعي الجوفا منتدى الرياضة والمسابقات 4 22 - 09 - 2008 04:42
قرعة التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 راعي الجوفا منتدى الرياضة والمسابقات 2 21 - 09 - 2008 20:41
قرعة تصفيات اسيا المؤهله لكاس العالم راشد التوم منتدى الرياضة والمسابقات 3 26 - 11 - 2007 17:49


الساعة الآن 13:56.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. www.sobe3.com
جميع المشاركات تعبر عن وجهة كاتبها ،، ولا تتحمل ادارة شبكة سبيع الغلباء أدنى مسئولية تجاهها