Untitled 1
 
  توصيات الاسهم السعودية VIP (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الفرق بين المضاربين والمستثمرين في البورصة (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          طريقة بيع الاسهم في الراجحي (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          تعريف الأسهم الحلال (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          افضل شركة وساطة (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 112 )           »          افضل الاسهم السعودية (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 119 )           »          مميزات وعيوب نماذج الهارمونيك (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 132 )           »          كيف ابيع اسهم ارامكو الراجحي عبر الهاتف (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 191 )           »          كيفية التداول بالاعتماد على الدعم والمقاومة (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 201 )           »          أنواع صناديق الاستثمار في السعودية (اخر مشاركة : ارينسن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 210 )           »         
 

 
العودة   منتديات سبيع الغلباء > المنتديات الأدبية > منتدى الشعر الشعبي والنبطي ( شعراء الشبكة )
 

منتدى الشعر الشعبي والنبطي ( شعراء الشبكة ) قصائد نبطية شعراء قبيلة سبيع الغلباء و الخليج ، دواوين شعرية بالشعر الفصيح و العامي بأجمل الكلمات وأجزل الأبيات


حلم بظل عوسجة برملة حومل ( أحداث أخر الزمان ) الشاعر / ناصر الفراعنة

قصائد نبطية شعراء قبيلة سبيع الغلباء و الخليج ، دواوين شعرية بالشعر الفصيح و العامي بأجمل الكلمات وأجزل الأبيات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 1 )
صقر العوامر
عضو فعال
رقم العضوية : 14789
تاريخ التسجيل : 15 - 07 - 2007
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 183 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : صقر العوامر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
حلم بظل عوسجة برملة حومل ( أحداث أخر الزمان ) الشاعر / ناصر الفراعنة

كُتب : [ 27 - 07 - 2008 ]

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا مقطع من قصيدة ملوك الجن هي قصيدة بمستوي المعلقات

والذي يورد الشاعر حلمه بقصيدته بطريقه عجيبه

ويخبرنا بماراي في حلمه




حُلْمٌ تكَحّلَ بالجحيمِ شفيرُهُ=غيب الدهور الباقياتِ,أرانيَهْ
في ظلّ عوْسَجَةٍ برَمْلَةِ (حوملٍ)=أطلَقْتُ للحُلْمِ البغيضِ عِنانيَهْ
فرأيتُ كلَّ قريبةٍ وبعيدةٍ=حتّى تمثّلَ صادِحاً كَرَوَانيَهْ
أُنْبِئْتُ منهُ بكلِّ باقٍ مُفْجِعٍ=عن غيبِ دهْرٍ لا يُكَرِّمُ عانيَةْ(6)
فرأيت من سفيانَ أسجَحَ جبْهةٍ=مرهونَ طودينٍ ونفسهُ كانِيَةْ(7)
فيلوذُ في جمْعٍ يغالِبُ نشرُهُ=نشْرَ الجرادِ مُدَاهِمَاً عمّانيَهْ
فَلَيَفْتِكَنْ بقصيرِ هاشِمّ فتْكَةً=منها نعا بالصوت : ما أشقانيَهْ
فيُجِدُّ في طلب اليهودِ يسوقُهُ=غليانُهُ فلَيُطْفِئَنْ غليانيَهْ
فيسومُهُمْ في الجنبِ من طَبَرِيّةٍ=سوطَ العذابِ بكُلِّ أحْدَبَ قانيَهْ
ورأيتُ أُمّةَ مغْرِبٍ تعدو بِنا=عدو الجمال الهارِعاتِ بِسَانيَةْ(8)
فترى على إثْرِ الهلالِ صَلِيبَها=يُبْنَى وَمِنْهُ بكلّ قُطْرٍ بانيَةْ
إلا الثلاثةُ(9) أهلُها بدِمائِهم=عنها أماطوا كُلَّ بُرْقُعِ رانيّةْ
قرْنٌ قِرانٌ حِلُّهُ وحرامُهُ=لا يؤخذُ الزانيْ بِجُرْمِ الزانيَةْ
فإذا أضاءتْ دُورُهُمْ وقُدُورُهُمْ=وجنَتْ لهُمْ شرَّ البليّةِ جانِيَةْ
شَلَّ المَنُونُ ذراعَهُمْ وكِراعَهُمْ=وأراعَهُمْ رَجْعُ الكبودِ الطانيَةْ
قعَدَوا لهمْ أعراب خُنذُفَ(10) مقعَداً=من صلْوِِ نارهِ تصطليْ أبدانيَهْ
تكتالُ لحْمَ بُطُونِهُم وظهورِهُم=أسياف عُصبَةِ عيلمٍ مُتفانيَةْ
فيخونُ أطلسُ إيلياءٍ ربَّهُ=فتَدُكُّ أرضَهُ سودُ حرْبٍ قانيَةْ
فترى قِلاصَ(11) المؤمنينَ كأنّها=زُمُرَ البواخرِ أو قُرَىً متدانيَةْ
فتطولُ أعواماً فيقصُرُ طولُها=ذو نقْرسٍ(12)نحَتَتْ ضريحَهُ غانيَةْ
قالت لهُ:يا تاجَهُمْ وسِراجَهُمْ=أَسَمَاعُ نُصْحِ مُحِبَةٍ أم شانيَةْ
أترى النزاريّينَ (13) يُؤمَنُ مكرُهُم=وبقولِهم قد جاءني شيطانيَةْ
فولائُهُم من حيثُ كانَ برائُهُم=فهُمُ هُمُ إذ حِمْيَرِيْ همَدَانيَهْ(14)
شمّرْ لقبرِ نبيَهِم في يثرِبٍ=واجْلُبْهُ إنَّ مكانهُ لمكانيَهْ
وعليك بالرُكن اليماني إنّهُ=ورْثٌ لنا أقصاهُ في كَهْلانيَهْ
فتكونُ من عُليا نزارٍ آمناً=وتعودُ روح الربُ في خولانيَهْ(15)
فسَرَى سُرَىً وجَرَى يسابقُ في الثرى=جمْعٌ حسابُ جنودِهِ أعيانيَهْ
فإذا النضا (16)وطأتْ لظى وادِ الغضا(17)=وتعَرَّشَتْ أطوائُها أغصانيَهْ
أُخِذُوا بصرصر أحمرٍ وأُحَيمِرٍ (18)=للروع منهُ تصافحَتْ أمتانيَهْ
فيهولُهُم من ضلفعٍ وسُوَيْقَةٍ(19)=ما سدّ عين الشمسِ عن أعيانيَهْ
من باب بغدادٍ وقُبَةَ بابلٍ=ذو عِمّةٍ إخوانهُ إخوانيَهْ
فيَرُدُّ عاليَهُم لسافِلِهم وقد=أحْيَى صهِيْل عِتَاقِهِمْ جُثْمانيَهْ
فإذا انقضى دهرٌ تمرّد أشقرٌ=نصَبَ الصليبَ وأخلَجَتْ أوطانيَهْ
فلَيَقْتُلَنْ من أهل دِينِهِ من يخـــ=ــالِفَ شِرْكَ مذهبِهِ ويُجْهِدُ وانيّةْ
فإذا مضَتْ عَشْرٌ تقلّدَ سيفَهُ=وغدا يقولُ:مسيحُكُمْ آتانيَهْ:
سِفْرَينِ تُثْبِتُ أنّني مُستَخْلَفٌ=في رزق أهل الأرض حين دعانيَهْ
فتسوجُ أصقاعَ البقاعِ جيوشُهُ=وشعارُهُ :ما الشانُ إلا شانيَهْ
فتُجِلَّهُ صهيونُ خشْيَةَ بَطْشِهِ=ويُشوّقونَهُ أرْضنا وأمانيَهْ
فبِمِصْرَ يُحْرِقُ أُمّةً وبِقُبْرُصٍ=أُخْرى ورُبَّ جريمةٍ تخفانيَهْ
فيكونُ حِلْفَ هِلالها وصليبها=لِقِتالهِ بالقُربِ من غسّانيَهْ
حتى إذا انتصروا تمزّقَ حِلْفُهُم=وتقاتلوا والنصْرُ في قرآنيَهْ
فإذا انقضى دهرٌ تزَنْدَقَ أبرصٌ=فيمورُ من نفَثَاتِهِ ديوانيَهْ
فيضيءُ للأوثانِ كُلَّ سَقِيفَةٍ=قد كدت أحسب ضوءها أعمانية
قد كادَ يُجْحِمُ بالحجازِ وأهْلِهِ=لولا أبادتْ عبْسَهُ ذُبيانيَهْ
فإذا انقضى دهرٌ بدت من موصِلٍ=سودٌ يعومُ بعومِهِنَّ دُخَانيَهْ
فتقام حولَ مراكِشٍ للقاءِهِمْ=بيضُ يلوحُ لضوئهنّ جُمانيَهْ
فإذا انقضى دهرٌ تصدّعَ مدْفَنٌ=عن ربِّهِ فتباشَرَتْ قحطانيَهْ
حتى إذا صبَأَوا إليهِ أعادهم=ذو وحْمَةٍ من مُعتلى عدنانيَهْ
فإذا انقضى دهرٌ تربَعَ طائِرٌ=في عرشِ نجدٍ لا يقاصي دانيَةْ
فإذا لوى ساقاً بساقٍ لم يُطِلْ=لهُ أشعثٌ من (بيشةٍ) في هانيَةْ
وهُنا انتهى حُلْمُ الشُجَيْرَةِ والتَهى=قلبي بصوتِ مؤذّنٍ نادانيَهْ
أوَمَا هُنا حَبرٌ يُفَسِّرُ حُلْمَنا=مُتَبَيِّنٌ ما في مُبِيْنِ بيانيَهْ
ما أكثرُ الأحلام غيرُ تَخَرُّصٍ=لم أستمِعْ يوماً لها بِجَنَانيَهْ
فالدهرُ يومانٌ فيومٌ فيه ألـــ=ــقاني ويومٌ فيهِ ما ألقانيَهْ
أَتُعَابُ نفسٌ في قناعَتِهَا وقد=أزِفَ الرحيلُ وكُلُّ نفسً فانيَةْ



(6)العانية:هو ذو القربى
(7)كانية:اي مخفية ومتكتمة ..........(8)السانية:هي الدلو وأداته مجازاً
(9)الثلاثة :البيت الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى
(10)خنذف :هو أحد الحلفين المشهورين (خنذف وشبابة) وكل حلف منهن يضم قبائل عدة تحت لوائه
(11)القلاص :المطايا .................(12)ذو نقرس:اي ملك ..لأن النقرس داء يصيب الملوك
(13)النزاريين هم قبائل نزار بن معد بن عدنان ومن ابناء نزار مضر وربيعة
(14)حمير وهمدان من قبائل اليمن القحطانية
(15)خولان:من بلاد اليمن
(16)النضا:هي الإبل ..,,,,,,,,,,,(17)وادي الغضا وادي يقع جنوب نجد
(18)الأحمر والأحيمر نوعين من العذاب واترك لكم التفكير فيها
(19)ضلفع وسويقة اسمان لجبلين في جنوب نجد من جهة الحجاز


ولقد ذكر ايلياء ..وايلياء هو اسم مدينة القدس عند المسيحيين’’’’’’
كما عبس وذبيان وهما ابناء غطفان والتي شبت بينهم حرب داحس والغبراء
كذلك ذكر (حومل) وهو اسم جبل قريب من رنية وهو المقصود في معلقة امرىء القيس
اما (بيشة) فهو اسم أحد أعراض نجد من جهة تهامة وهو اسم مدينة الآن في ذلك المكان
اما ما جاء من بعض الرموز مثل (أسجح ,أشقر,أبرص,طائر,طلطل,ذو وحمة,ذو عمة,....الخ) فهي رموز لأسماء أصحابها.....


تتحدث القصيدة عن السفياني ودخوله عمان وقتله الهاشمي القصير وحربه ضد اليهود وفتنة كلب و خسف البيداء وتنصيب المهدي خليفة للمسلمين في 10 محرم وقتاله الحملة الصليبية والاحداث التي تحدث بعدها

اللهم أعز الإسلام والمسلمين

اللهم وفقنا لما فيه خير دينانا ودنيانا وارزقنا توبة نصوحاً وعملاً صالحاً

هذا والله الهادي إلى سواء السبيل






رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 2 )
خيَّال الغلباء
وسام التميز
رقم العضوية : 12388
تاريخ التسجيل : 01 - 03 - 2007
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : نجد العذية
عدد المشاركات : 20,738 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 49
قوة الترشيح : خيَّال الغلباء is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : حلم بظل عوسجه برملة حومل (أحداث أخر الزمان ) الشاعر : ناصر الفراعنة

كُتب : [ 28 - 07 - 2008 ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر العوامر مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا مقطع من قصيدة ملوك الجن هي قصيدة بمستوي المعلقات

والذي يورد الشاعر حلمه بقصيدته بطريقه عجيبه

ويخبرنا بما رأى في حلمه



حُلْمٌ تكَحّلَ بالجحيمِ شفيرُهُ
= غيب الدهور الباقياتِ,أرانيَهْ

في ظلّ عوْسَجَةٍ برَمْلَةِ ( حوملٍ )
= أطلَقْتُ للحُلْمِ البغيضِ عِنانيَهْ

فرأيتُ كلَّ قريبةٍ وبعيدةٍ
= حتّى تمثّلَ صادِحاً كَرَوَانيَهْ

أُنْبِئْتُ منهُ بكلِّ باقٍ مُفْجِعٍ
= عن غيبِ دهْرٍ لا يُكَرِّمُ عانيَةْ (6)

فرأيت من سفيانَ أسجَحَ جبْهةٍ
= مرهونَ طودينٍ ونفسهُ كانِيَةْ (7)

فيلوذُ في جمْعٍ يغالِبُ نشرُهُ
= نشْرَ الجرادِ مُدَاهِمَاً عمّانيَهْ

فَلَيَفْتِكَنْ بقصيرِ هاشِمّ فتْكَةً
= منها نعا بالصوت : ما أشقانيَهْ

فيُجِدُّ في طلب اليهودِ يسوقُهُ
= غليانُهُ فلَيُطْفِئَنْ غليانيَهْ

فيسومُهُمْ في الجنبِ من طَبَرِيّةٍ
= سوطَ العذابِ بكُلِّ أحْدَبَ قانيَهْ

ورأيتُ أُمّةَ مغْرِبٍ تعدو بِنا
= عدو الجمال الهارِعاتِ بِسَانيَةْ (8)

فترى على إثْرِ الهلالِ صَلِيبَها
= يُبْنَى وَمِنْهُ بكلّ قُطْرٍ بانيَةْ

إلا الثلاثةُ (9) أهلُها بدِمائِهم
= عنها أماطوا كُلَّ بُرْقُعِ رانيّةْ

قرْنٌ قِرانٌ حِلُّهُ وحرامُهُ
= لا يؤخذُ الزانيْ بِجُرْمِ الزانيَةْ

فإذا أضاءتْ دُورُهُمْ وقُدُورُهُمْ
= وجنَتْ لهُمْ شرَّ البليّةِ جانِيَةْ

شَلَّ المَنُونُ ذراعَهُمْ وكِراعَهُمْ
= وأراعَهُمْ رَجْعُ الكبودِ الطانيَةْ

قعَدَوا لهمْ أعراب خُنذُفَ (10) مقعَداً
= من صلْوِِ نارهِ تصطليْ أبدانيَهْ

تكتالُ لحْمَ بُطُونِهُم وظهورِهُم
= أسياف عُصبَةِ عيلمٍ مُتفانيَةْ

فيخونُ أطلسُ إيلياءٍ ربَّهُ
= فتَدُكُّ أرضَهُ سودُ حرْبٍ قانيَةْ

فترى قِلاصَ (11) المؤمنينَ كأنّها
= زُمُرَ البواخرِ أو قُرَىً متدانيَةْ

فتطولُ أعواماً فيقصُرُ طولُها
= ذو نقْرسٍ (12) نحَتَتْ ضريحَهُ غانيَةْ

قالت لهُ : يا تاجَهُمْ وسِراجَهُمْ
= أَسَمَاعُ نُصْحِ مُحِبَةٍ أم شانيَةْ

أترى النزاريّينَ (13) يُؤمَنُ مكرُهُم
= وبقولِهم قد جاءني شيطانيَةْ

فولائُهُم من حيثُ كانَ برائُهُم
= فهُمُ هُمُ إذ حِمْيَرِيْ همَدَانيَهْ (14)

شمّرْ لقبرِ نبيَهِم في يثرِبٍ
= واجْلُبْهُ إنَّ مكانهُ لمكانيَهْ

وعليك بالرُكن اليماني إنّهُ
= ورْثٌ لنا أقصاهُ في كَهْلانيَهْ

فتكونُ من عُليا نزارٍ آمناً
= وتعودُ روح الربُ في خولانيَهْ (15)

فسَرَى سُرَىً وجَرَى يسابقُ في الثرى
= جمْعٌ حسابُ جنودِهِ أعيانيَهْ

فإذا النضا (16) وطأتْ لظى وادِ الغضا (17)
= وتعَرَّشَتْ أطوائُها أغصانيَهْ

أُخِذُوا بصرصر أحمرٍ وأُحَيمِرٍ (18)
= للروع منهُ تصافحَتْ أمتانيَهْ

فيهولُهُم من ضلفعٍ وسُوَيْقَةٍ (19)
= ما سدّ عين الشمسِ عن أعيانيَهْ

من باب بغدادٍ وقُبَةَ بابلٍ
= ذو عِمّةٍ إخوانهُ إخوانيَهْ

فيَرُدُّ عاليَهُم لسافِلِهم وقد
= أحْيَى صهِيْل عِتَاقِهِمْ جُثْمانيَهْ

فإذا انقضى دهرٌ تمرّد أشقرٌ
= نصَبَ الصليبَ وأخلَجَتْ أوطانيَهْ

فلَيَقْتُلَنْ من أهل دِينِهِ من يخـــ
= ــالِفَ شِرْكَ مذهبِهِ ويُجْهِدُ وانيّةْ

فإذا مضَتْ عَشْرٌ تقلّدَ سيفَهُ
= وغدا يقولُ : مسيحُكُمْ آتانيَهْ :

سِفْرَينِ تُثْبِتُ أنّني مُستَخْلَفٌ
= في رزق أهل الأرض حين دعانيَهْ

فتسوجُ أصقاعَ البقاعِ جيوشُهُ
= وشعارُهُ : ما الشانُ إلا شانيَهْ

فتُجِلَّهُ صهيونُ خشْيَةَ بَطْشِهِ
= ويُشوّقونَهُ أرْضنا وأمانيَهْ

فبِمِصْرَ يُحْرِقُ أُمّةً وبِقُبْرُصٍ
= أُخْرى ورُبَّ جريمةٍ تخفانيَهْ

فيكونُ حِلْفَ هِلالها وصليبها
= لِقِتالهِ بالقُربِ من غسّانيَهْ

حتى إذا انتصروا تمزّقَ حِلْفُهُم
= وتقاتلوا والنصْرُ في قرآنيَهْ

فإذا انقضى دهرٌ تزَنْدَقَ أبرصٌ
= فيمورُ من نفَثَاتِهِ ديوانيَهْ

فيضيءُ للأوثانِ كُلَّ سَقِيفَةٍ
= قد كدت أحسب ضوءها أعمانية

قد كادَ يُجْحِمُ بالحجازِ وأهْلِهِ
= لولا أبادتْ عبْسَهُ ذُبيانيَهْ

فإذا انقضى دهرٌ بدت من موصِلٍ
= سودٌ يعومُ بعومِهِنَّ دُخَانيَهْ

فتقام حولَ مراكِشٍ للقاءِهِمْ
= بيضُ يلوحُ لضوئهنّ جُمانيَهْ

فإذا انقضى دهرٌ تصدّعَ مدْفَنٌ
= عن ربِّهِ فتباشَرَتْ قحطانيَهْ

حتى إذا صبَأَوا إليهِ أعادهم
= ذو وحْمَةٍ من مُعتلى عدنانيَهْ

فإذا انقضى دهرٌ تربَعَ طائِرٌ
= في عرشِ نجدٍ لا يقاصي دانيَةْ

فإذا لوى ساقاً بساقٍ لم يُطِلْ
= لهُ أشعثٌ من ( بيشةٍ ) في هانيَةْ

وهُنا انتهى حُلْمُ الشُجَيْرَةِ والتَهى
= قلبي بصوتِ مؤذّنٍ نادانيَهْ

أوَمَا هُنا حَبرٌ يُفَسِّرُ حُلْمَنا
= مُتَبَيِّنٌ ما في مُبِيْنِ بيانيَهْ

ما أكثرُ الأحلام غيرُ تَخَرُّصٍ
= لم أستمِعْ يوماً لها بِجَنَانيَهْ

فالدهرُ يومانٌ فيومٌ فيه ألـــ
= ــقاني ويومٌ فيهِ ما ألقانيَهْ

أَتُعَابُ نفسٌ في قناعَتِهَا وقد
= أزِفَ الرحيلُ وكُلُّ نفسً فانيَةْ



(6)العانية : هو ذو القربى
(7) كانية : أي مخفية ومتكتمة .......... (8) السانية : هي الدلو وأداته مجازاً
(9) الثلاثة : البيت الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى
(10) خنذف : هو أحد الحلفين المشهورين ( خنذف وشبابة ) وكل حلف منهن يضم قبائل عدة تحت لوائه
(11) القلاص : المطايا ................. (12) ذو نقرس : أي ملك .. لأن النقرس داء يصيب الملوك
(13) النزاريين هم قبائل نزار بن معد بن عدنان ومن أبناء نزار مضر وربيعة
(14) حمير وهمدان من قبائل اليمن القحطانية
(15) خولان : من بلاد اليمن
(16)النضا : هي الإبل ..,,,,,,,,,,, (17) وادي الغضا وادي يقع جنوب نجد
(18) الأحمر والأحيمر نوعين من العذاب واترك لكم التفكير فيها
(19) ضلفع وسويقة اسمان لجبلين في جنوب نجد من جهة الحجاز


ولقد ذكر ايلياء .. وايلياء هو اسم مدينة القدس عند المسيحيين ’’’’’’
كما ذكر عبس وذبيان وهما أبناء غطفان والتي شبت بينهم حرب داحس والغبراء
كذلك ذكر ( حومل ) وهو اسم جبل قريب من رنية وهو المقصود في معلقة امرىء القيس
أما ( بيشة ) فهو اسم أحد أعراض نجد من جهة تهامة وهو اسم مدينة الآن في ذلك المكان
أما ما جاء من بعض الرموز مثل ( أسجح ,أشقر , أبرص , طائر , طلطل , ذو وحمة , ذو عمة ,....الخ ) فهي رموز لأسماء أصحابها .....


تتحدث القصيدة عن السفياني ودخوله عمان وقتله الهاشمي القصير وحربه ضد اليهود وفتنة كلب وخسف البيداء وتنصيب المهدي خليفة للمسلمين في 10 محرم وقتاله الحملة الصليبية والأحداث التي تحدث بعدها

اللهم أعز الإسلام والمسلمين

اللهم وفقنا لما فيه خير دينانا ودنيانا وارزقنا توبة نصوحاً وعملاً صالحاً

هذا والله الهادي إلى سواء السبيل .
أخي الكريم / صقر العوامر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : شكرا جزيلا لك على نقلك مقطع من قصيدة شاعر الثقلين الكبير / ناصر بن محمد الفراعنة السبيعي ملوك الجن مع هذه النبذة التعريفة المختصرة القصيرة عنها جعلها الله في ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم والله يعافيك ويبارك فيك ويجزاك خيرا ويبيض وجهك يوم تبيض وجوه وتسود وجوه هذا وتقبل فائق شكري وإمتناني مقرونا بجزيل محبتي وإحترامي مع خالص التحية وأطيب الأمنيات واسلم وسلم والسلام .


رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 3 )
صقر العوامر
عضو فعال
رقم العضوية : 14789
تاريخ التسجيل : 15 - 07 - 2007
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 183 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : صقر العوامر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : حلم بظل عوسجة برملة حومل ( أحداث أخر الزمان ) الشاعر / ناصر الفراعنة

كُتب : [ 28 - 07 - 2008 ]

تسلم على المرور الراقي

عطرت مشاركتنا بمرورك الغالي

الله يعطيك العافية





رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 4 )
lion1430
وسام التميز
رقم العضوية : 33225
تاريخ التسجيل : 12 - 12 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,430 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 24
قوة الترشيح : lion1430 is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : حلم بظل عوسجة برملة حومل ( أحداث أخر الزمان ) الشاعر / ناصر الفراعنة

كُتب : [ 18 - 12 - 2008 ]

جزاك الله خير

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 5 )
وطبان
عضو مميز
رقم العضوية : 7880
تاريخ التسجيل : 05 - 06 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,101 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : وطبان is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : حلم بظل عوسجة برملة حومل ( أحداث أخر الزمان ) الشاعر / ناصر الفراعنة

كُتب : [ 21 - 12 - 2008 ]

مشكور وما قصرت والله لا يهينك

لي عدت فعول القبايل والأفخار = لنا من الناموس مثنى ومربوع
فعول عسرات على كل مختار = نهوم للعليا بشيمات وطبوع
بني عمر بالله لهم حظ وأنصار = شر على اللي يلبس الجوخ ودروع
حنا هل الملحة وحنا هل الكار = من مثلنا يدي بها رجل جربوع
بني عمر يدون بكبار وصغار = ووجيههم ما تعطي البطن منفوع

الجليس الصالح كحامل المسك والجليس السوء كنافخ الكير
رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيدة أحداث الزمان في حلم العوشزة ( لــ نـاصــر الفـراعنه عبيد ابن دبيان منتدى الشعر الشعبي والنبطي ( شعراء الشبكة ) 13 03 - 07 - 2008 20:42
حفل تكريم الشاعر ناصر الفراعنة شاعر بني عامر منتدى الأخبار 5 01 - 05 - 2008 20:03
موقع للتضامن مع الشاعر ناصر الفراعنة ابوفرح منتدى المسابقات الشعرية 0 14 - 04 - 2008 06:09
اهداء الى الشاعر ناصر الفراعنة ولد الجابري منتدى المسابقات الشعرية 4 08 - 04 - 2008 03:37
متى عرفت الشاعر ناصر الفراعنة ؟؟؟ أبورميح منتدى المسابقات الشعرية 12 30 - 03 - 2008 14:13


الساعة الآن 12:07.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. www.sobe3.com
جميع المشاركات تعبر عن وجهة كاتبها ،، ولا تتحمل ادارة شبكة سبيع الغلباء أدنى مسئولية تجاهها