عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 26 )
خالد الشماسي
إدارة المنتديات
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 11 - 04 - 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : منتديات سبيع
عدد المشاركات : 11,812 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 51
قوة الترشيح : خالد الشماسي will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
كُتب : [ 26 - 06 - 2003 ]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

لقد قرأت الموضوع بالأمس وتركت الرد وقلت في نفسي لعل الله يبعث لك من يرد عليك .

ولكن العنوان يبدوا أنه قد اوقع الجواب علي لازماً فأقول لك بالله التوفيق .

لقد قرأت فيما كتبت حفظك الله ووجدت فيه نقطتين.

الأولى :

لماذا لا يوجد في منتدى سبيع مؤرخين .
فأقول لك أن منتدى سبيع فيه مؤرخين وليس جهلك بحجة علينا ، وأنا من المتابعين لما تكتب ولما يكتب الآخرين ، وليس ما يقصر فهمك عن فهمه بحجة على أفهامنا .


النقطة الثانية :
قولك : أن الأخوه الأفاضل المذكورين ليس لهم دراية بعلم النسب .
وأقول لك لم اجد احدا من الطلاب قد وضع درجات استأذه ، فهم بحور في العلم ذوي براعة في فهم الوقائع التاريخية .من السابقين في الحصول على الشهادات الجامعية ، يشغلون مناصب تربوية وعلمية وقيادية ، لهم بحوث كبيرة وجهود عظيمة في البحث والتنقيب عن الروايات والقصص وألأشعار ألفوا الكتب وجابهوا الخصوم ، فهم بحق مفخرة لنا كمنزلة التاج من الترأس ، فأدام الله عليهم الصحة والعافية .

وليس جهلك بهم بدليل على عدم تمكنهم ولكنه دليل على عدم فهمك لما يقولون ، وعدم إطلاعك على مؤلفاتهم ومذكراتهم التاريخية .
وأنا لا أدعي الكمال فهو لله وحده ، ولكنهم في نظري خيرة من خيره ولديهم علم وجهد نافع وثقافة كبيره وهم بحق مصابيح....... فأدامهم الله .

وقد طلبنا منك حفظك الله وادام صحته عليك وأمدك بالفهم الصحيح والطريقة الصحيحه في الأسلوب ان تنقد كتاب الحديثي فرأيتك مكتف الأيدي مبعثر الأفكار تنزل موضوع ثم ما تلبث سويعات إلا ان تنزل موضوع مشابه في الفكره والمعنى للأول وهذا دليل حفظك الله على جهلك لما تقول ، وهذه مواضيعك قد أمتلأ منها منتدى الأنساب ولو لخصت ما فيها وهي كثيرة لم تجد ألا فكرة واحده وهي :
أن الحديثي قد أخطأ في في تصوير نسب القبيلة حيث أورد جميع الأقوال وقلت أنت أنه كان يجب عليه ان يقتصر على القول الراجح .

وهذا فيه من الخطأ الكثير لأن كل مؤلف شامل يشمل على كل الأقوال والرد عليها ولا يضير المسألة أن يكون فيها أقوال وخصوصا أن هذه المسألة وقع الخلاف فيها خلفا وسلفا ً وهذه القبيلة لا يضيرها قول المخالف في النسب بل أن ايراد القول والرد علية يقوي القول بنسبها لعامر بن صعصعه . وعلى فرض نسبها لقحطان فهو فخر لها لأن كل النسبين عريق ،،، مفخرة لمن ينتسب إليه ، ولا أدري ما يضيرك من ذلك ، خصوصا وأنك من تميم على حد قولك .


ثم نحن معنا في هذا المنتدى خريجوا جامعات بنسبة كبيرة قد لا توجد في اي منتدى آخر فهم يزيدون على النصف وبعضهم خريجوا تاريخ من الجامعات السعودية .



قولك لماذا لا يكون في سبيع مؤرخين ؟

فهذا من عجب القول فأنت لا يرضيك شيئا فلا يعجبك قول الحديثي ولا يعجبك ما نكتب فأعطني رابط منتدى تمديم لننظر في علمكم وننظر ما تكتبون . وأعطنا اسمك المستعار هناك ،،، فلا اظنك إلا مطرود منه .

حقا أنه مأزق يجب عليك الخروج منه .



التعديل الأخير تم بواسطة خالد الشماسي ; 26 - 06 - 2003 الساعة 20:10
رد مع اقتباس