عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 1 )
برق الليل
عضو
رقم العضوية : 29482
تاريخ التسجيل : 23 - 07 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 5 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : برق الليل is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
الشيخ / عبيد بن ناصر بن عضيب أبوثنين

كُتب : [ 24 - 07 - 2008 ]

ياهل الونيت اللي عزمتو مسيان = للشرق من قطر ايسر الغرب ناصين
تجملوبي ياطليقين الايمان = وريضو على شاني ولو كان عجلين
واليا كتبت ابيات شكر وعرفان = سيرو عساكم للسعاده ملقين
طريقكم يبرى لبيبات مروان = وليا وصلتو ظلم جاكم طريقين
درب يروح يسار من دون عردان = ودرب يروح يمين ياطا الشيابين
بين العواصم عبدوه اهل الاحسان = لاهل اللزوم وللحجيج الملبين
في الدرب الايمن بالمسافات نقصان = روحو يمين اقرب لكم ياميامين
ولامن برج العاصمه قدمكم بان = تعدو الحي الموالي للاقصين
تلفون شيخ في ربى الفخر سكان = اهل الفخر في الفاخريه مبنين
عنده قرى الضيفان من قرح الضان = يبهج كبود اللي من البعد لافين
ولا دار ما يجلى ضرم كل ضرمان = مدو جوابي للوفي يالوفيين
ولا اوصلتو المكتوب لابن شعيفان = ياهل الوفا وافين منتب بهافين
شيخ سلايل شيخ من روس شيخان = بنك الجمايل من شيوخ الجمالين
بعض الاسامي للمخاليق تبيان = قبيلة على الجمايل مسمين
ولا سميو من بدت الناس جملان = غير لسلفهم بالجمايل براهين
ولولا الخلف فعل السلف راح هموان = مير الخلف مع درب الاسلاف ماشين
ومسلط ورث عاداتهم ورث جدان = واحيا فعول اللي بالاجداث فانين
الخط يكتب له على الظرف عنوان = والفاهمين العارفين البيبين
يدرون بالعنوان في وجه الانسان = والجود له في وجه مسلط عناوين
اسمع فعول الشيخ مسلط بالاذان = ولا اقتنعت الا بعد شفت بالعين
اليا عناله واحد فيه اله شان = يقابله قبل القرى بالنبا الزين
ومن جا محله راض لو كان عجلان = وفضايله يلقونها المستحقين
لاجاه معسور من الدين غرقان = عانه وخفف عنه دين الديايين
من لابة يوم المغازي والاكوان = لديارهم بمذلق الحد حامين
مسكانهم جميع في ماض الازمان = بين النفود وضلعها والشعيبين
من غرب حد ديارهم خرص وضعان = ويحدها من شرق دار القحاطين
وجنوبها من يم شهران خدان = وشمالها ثلاث شدات من تين
حادين عنها الناس من عصر بدران = ومرسين ولطلابة الدين مضحين
ويوقرون الجار كرمان شجعان = ودهات ثقات ثقال حفيفين
لصاحب احلى من لبن حم الامتان = وعلى الاعادي كايدين غثيثين
ويوم اجدبت وديانهم والدهر شان = قسم رحل منهم وقسم مقيمين
اللي قعد منهم حصون للاوطان = ودون العشاير والجبابير مرسين
وقسم تحدر بالسبايا والاضعان = يمشون في مشهات رثم العرانين
محوالهم مابين خنزير وذقان = وحطو سدير يسار والعارض يمين
وفاضو على دار عذيه وجيان = وغزو عمود البيت بين الشريرين
مابين مطران وخوالد وعجمان = استوطنوها غصب ماهمب راضين
ولولا فعل خضر النمش وادهم الزان = ان كان فيها مااستقرو زمانين
اخذولهم دار ما اهلها برديان = لكن جا الشجعان ربع شجيعين
اخذو من العارض الى جو ساقان = والحاير الهم فيه غرس وبساتين
صاروبها اليومه قبايل وسلفان = وهم يوم جوها من ديرهم قليلين
وسبيع قسمين اهل حره ووديان = والقسم الاخر بسفل الدار ناحين
مبطين حنا والعلوين جيران = وبالطيب سلونا عن الربع الادنين
حنا وهم ورعان واليوم شيبان = عند الكرام مكرمين عزيزين
واحسب هل الوديان مامثلهم كان = واهل الحفر ورماح عنا بعيدين
ومن شوفتي فعل بعضهم بالاعيان = اشهد بشوف العين ماهوب تخمين
به قصة مفروض ينشر لها اعلان = وتحط للقارين من بين قوسين
قصة عبيد اللي ذبح حيل سمان = والضيف داره وين ومضيفه وين
وان كان قيل العلم ماهوب وكدان = شهوده الحضار خمسه وعشرين
ولو قالو احكم بينهم صرت بحلان = بين الحداريه وبين العلوين
وازريت افضل منهم احد على الثان = بفعل الامور الطيبات متساوين
ياكثر مافيكم من الجود سبعان = على الكرم كن الكرام متواصين
واختامها عداد ماهل ودان = صلو على خاتم جميع النبيين


الشاعر/ غازي بن دخيل الله بن عون


رد مع اقتباس