عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 47 )
عين الصحافة
عضو مميز
رقم العضوية : 1073
تاريخ التسجيل : 05 - 04 - 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,116 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : عين الصحافة is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : مدن سبيع فى الصحافه والاعلام

كُتب : [ 01 - 05 - 2007 ]

الثلاثاء 14/4/1428

مركز عريق يفتقد لمشاريع المياه والمجمع القروي والاسعاف
«الغريف» سلة آثار وحصون مهملة


حمدان ناصر السبيعي (الغريف)
رغم خصوبة تربته وموقعه الفريد على ملتقى وادي لسلسان ووادي البحرة مع وادي سبيع ويشتهر بزراعة النخيل ويعتبر سلة فواكه نادرة ويوجد به العديد من القلاع والحصون والبيوت الحجرية التاريخية الا ان اهالي مركز الغريف يطالبون باعلان يضمن دخول مركزهم في قائمة الخدمات التي نسيتهم واسقطتهم من حساباتها طوال الاعوام الماضية ..
أهالي الغريف قالوا: ان مركزنا يفتقد الى مركز للهلال الاحمر وشبكة مياه وآليات لمركز الدفاع المدني وكوبري لوادي البحرة.
كما طالب هؤلاء بافتتاح مجمع قروي وصراف آلي لخدمة العجزة والارامل والايتام.
وذكر شيخ قبيلة العلي من سبيع الشيخ فرج محماس ان المركز يقع في منتصف طريق الخرمة- تربة ويربط الباحة بمنطقة الرياض ويشهد ازدحاماً شديداً في الاجازات والاعياد تسفر عن حوادث كثيرة لا تجد اسعافاً ينقذها بسرعة فتتفاقم الاصابات على الطريق. واستشهد الشيخ محماس بحادثة المقيمين الستة الذين اصطدموا بسياراتهم باخرى تقل اربعة مواطنين واصيبوا جميعاً اصابات بالغة لم تسعفهم الا جهود عشوائية من المواطنين بسياراتهم الخاصة.. لعدم وجود اسعاف سريع يباشر الحالات في حينها. واكد الشيخ فلحان بن مسلط السبيعي عضو المجلس البلدي بمحافظة الخرمة بان مركز الدفاع المدني بالغريف لا يفي بالغرض المطلوب ويحتاج للدعم بالمزيد من الآليات والافراد حيث لا يوجد بالمركز سوى سيارة اطفاء واحدة اضافة الى وايت فقط تخدم اكثر من 10 آلاف نسمة من سكان الغريف والقرى التابعة له ولا يوجد فرق اسعاف وانقاذ ولا غواصون او سباحون لانقاذ الغرقى والمحتجزين ولا تتوفر بالمركز سيارة جيب تقوم بدوريات مستمرة على مواقع تجمع المياه والاودية اثناء هطول الامطار لتحذير وتوعية المواطنين حيث ان الغريف يقع على ملتقى ثلاثة اودية وعند هطول الامطار تشكل خطراً كبيراً على ارواح المواطنين وتجاوزها يعرضهم للمخاطرة بارواحهم. كما طالب السبيعي بسيارة اسعاف لمركز الدفاع المدني للمشاركة في نقل واسعاف مصابي الحوادث والحرائق لا قدر الله فالامكانيات الموجودة حالياً بسيطة جداً ولا يمكنها تغطية مركز يسكنه اكثر من 10 آلاف مواطن موزعين على 30 قرية. وعن المركز الصحي طالب الشيخ السبيعي بايجاد مبنى حكومي للمركز الصحي الذي يعتبر من اقدم المراكز في الطائف كما يأمل الاهالي بان يكون دوام المركز على مدار الـ24 ساعة وايجاد قسم طوارئ وتحدث الشيخ سعود بن شرفي السبيعي احد مشايخ اهالي مركز الغريف بقوله تبذل بلدية محافظة الخرمة جهوداً كبيرة لايصال الخدمات البلدية لمركز الغريف حيث تم سفلتة بعض الشوارع الداخلية وانشاء مكتب خدمات البلدية الا ان الحاجة تبقى قائمة لافتتاح مجمع قروي حتى يفي باحتياجات المركز من الخدمات البلدية مثل السفلتة والانارة والارصفة وعمل الحدائق والمجسمات الجمالية والمراقبة المستمرة للمحلات التجارية للتأكد من الاشتراطات الصحية ورخص المحلات والشهادات الصحية للعاملين ومتابعة تاريخ صلاحية المواد الغذائية والقيام باعمال النظافة بشكل يومي وايجاد مكب للنفايات خارج نطاق العمران وبعيداً عن المباني السكنية للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين.
واضاف الشيخ سعود بان اهالي مركز الغريف في حاجة ماسة وضرورية لماكينة صراف آلي يخدم العديد من كبار السن والارامل والايتام والعجزة والمعاقين المستفيدين من الضمان الاجتماعي ومركز التنمية الاجتماعية حيث يضطر العديد منهم الى تكبد عناء السفر لمحافظة الخرمة او تربة كل اول شهر لصرف مستحقاته وهذا فيه مشقة ومعظمهم ليس لديه نقل.
وتابع القول مفرج فرج السبيعي ومطلق محماس السبيعي بان اهالي مركز الغريف يعانون من غياب شبكة المياه رغم وجود خزان تم انشاؤه منذ زمن طويل ولم يستفاد منه واكدوا بان غياب الشبكة قد اوقعهم في فخ المياه الملوثة واستهتار من بعض اصحاب الوايتات فقد يستغل بعض ضعفاء النفوس حاجة المواطنين للماء ويروون عطشهم من مياه الحفر والمستنقعات التي يلقون بها في خزاناتهم فنحن نعاني معاناة حقيقية من مشكلة المياه وندفع المال لنجلب المرض لاطفالنا واسرنا لان اغلب هذه المياه لا تصلح للشرب ولا حتى للغسيل وناشدوا المسؤولين في الجهات بالاهتمام بهذه المشكلة.


***جريدة عكاظ
============================




13 مصابًا في حادث تصادم مروّع بطريق رنية

سعد محمد دعال - الخرمة

أصيب ثـلاثــة عشر شخصًا فى حادث تصادم مروّع بين مركبتين جيمس ووانيت ظهر امس الأول على طريق الخرمة ـ رنية. وقد تباينت الإصابات حسب إفادة مصدر بالمستشفى بين الخطيرة والمتوسطة والبسيطة. وكانت السيارتان قد تقابلتا وجهًا لوجه، الأمر الذى أسفر عن التصادم وإصابة 13 حالة 6 نساء وطفلان و5 رجال 12 سعوديًّا في السيارة الجيمس وواحد من الجنسية البنجالية يقود سيارة وانيت. شارك فى إسعاف المصابين 15طبيبًا و19 فني تمريض وأربعة فنيي مختبر وأشعة و5 خدمات ادارية بمشاركة مدير المستشفى ذعار فرج السبيعي ومدير الخدمات الطبية د. محمد هاشم ومساعد المدير للشؤون الفنية سلطان مخلد السبيعي ومراقب المستشفى مفلح شارع السبيعي. المصابون هم:

1ـ فاطمة الدوسري 60 سنة

2- جمعان عبيد السبيعي22 سنة

3- سارة الشريف 8 شهور

1- ليلى السبيعي 50 سنة صدمة بالوجه والانف مع نزيف من الانف.

2- نورة الدوسري 36 سنة كدمة بالكتف الايسر والاضلاع اليسرى للصدر.

3- حمدان مطر السبيعي 10 سنوات كدمة بالعين اليسرى والشف العليا للفم.

4- سلمى البقمي 28 سنة كدمة بالكتف الايسر والظهر.

5- مطر حمدان السبيعي 23 سنة صدمة بالرأس وخدوش وكدمات باليد اليمنى.

6- مهدي جمعان السبيعي 30 سنة اشتباه كسر بالفخذ الايمن ونزيف من الانف.

7- حاضر محمد البقمي 54 سنة اشتباه كسر بالعضد الايمن والحوض.

8- مطر جمعان السبيعي 50 سنة خلع بمفصل الكتف الايمن وكدمة بالظهر.

9- زويدة السبيعي 35 سنة كدمة بالركبة اليمنى والساق الايسر.

10- ماندي جليوي 28 سنة بنجالي صدمة بالرأس والرقبة. مدير مستشفى الخرمة قدم شكره وتقديره لجميع افراد الطاقم الطبي المشارك على سرعة الحضور الى قسم الطوارئ في وقت وجيز وقبل وصول اول حالة الى قسم الطوارئ بنصف ساعة لاستقبال الحالات المصابة.


**جريدة المدينه


==================

إصابة 12 من أسرة واحدة في حادث الخرمة





* ظلم- ياسر الروقي:



أُصيب 13 شخصاً بينهم 12 من أسرة واحدة في حادث مروري وقع مساء أمس الأول على طريق الخرمة - رنية حيث وقع التصادم بين سيارة من نوع جيمس صالون تستقله الأسرة المكونة من 12 فرداً بسيارة أخرى من طراز داتسون يستلقها عامل وافد ونتج عن الاصطدام إصابة جميع ركاب السيارتين ليتم نقلهم لمستشفى الخرمة العام حيث نقلت فرق الهلال الأحمر 5 حالات فيما نقل الدفاع المدني حالة واحدة وتم نقل بقية المصابين عن طريق سيارات المواطنين.

اثنان من المصابين تم تحويلهما من مستشفى الخرمة إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف.. باشرت الحادث الجهات الأمنية والدفاع المدني والهلال الأحمر.


**جريدة ةالجزيره

===============================