Untitled 1
 
  اقل سعر انترنت مفتوح لمدة سنة ب990 ريال (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          دنيــــا غــشتني ليـن دم قلبـــي رعـــفــتـه (اخر مشاركة : راعي المشاهيب - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          يا هاجسي لغم لي القافيّه=نويت اسوي بالغزل مرثيه (اخر مشاركة : خالد الشماسي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 30 )           »          30 سيارة لعملاء باقات سوا الجديدة من STC (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          طاروق عرضه ــ والشاعر الي يجيد العرضه يرد (اخر مشاركة : إبن قطنان - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          دخيلك تخلي ضايق الصدر في حاله=تراني على حد البكا لاتبكيني (اخر مشاركة : خالد الشماسي - عددالردود : 13 - عددالزوار : 2389 )           »          رحماك ربي (اخر مشاركة : بادي السبيعي - عددالردود : 2 - عددالزوار : 153 )           »          قريبآ .. سوا ب6 سرعات (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 88 )           »          بعض الآحيان ينقص رصيدك وماتعرف ايش السبب؟ (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 98 )           »          تعلن هيئة الإغاثة بعنيزة عن بدء برنامج الأضاحي لهذا العام 1435هـ (اخر مشاركة : هيئة الإغاثة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 143 )           »         
 

 
العودة   منتديات سبيع الغلباء > مـنـتـديـات الـقـبـيـلة > منتديات الـمـشـاهـيـر والقصص البطولية
 

منتديات الـمـشـاهـيـر والقصص البطولية شامل القصص والروايات البطولية لمشاهير وفرسان قبيلة سبيع الغلباء وبعض المشاهير من القبائل العربية معلومات و توثيق لتاريخ مجد اشهر رجال قبيلة سبيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 1 )
عايش ابوليل
عضو مميز
رقم العضوية : 3148
تاريخ التسجيل : 03 - 06 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : نجــــــد
عدد المشاركات : 672 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : عايش ابوليل is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Thumbs up رداً على المسردي ... وعلى من يجهل فعول سبيع مع قحطان !!

كُتب : [ 03 - 07 - 2008 - 02:35 ]

.





بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اعضاء وزوار شبكة ومنتديات سبيع الغلباء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في البدايه لستُ هٌنا لاثارة الفتن ولستُ هُنا لمخاطبة سفاء العقول أعاذنا الله وإياكم منهم
ولكن حضرت هنا لأصدح بصوت الحق وآثبّت فعول سبيع الغلباء بماهو ثابت في صدور الرجال و ماهو ثابت في موروثنا الشعبي من قصيد والمثل يقول كلنٍ على حقه طويل لسانه والحق مايزعل منه عاقل حتى وإن أنكروه ضعاف النفوس فمن شيم العرب المتوارثه الاعتراف بالحق ولو على قطع الاعناق وقحطان العريقه عقالها آكثر من جهالها ان شاء الله والوقعات اللي بينهم وبينا ما احد ينكرها وإن انكرها شاذ مثل المسردي ما انكرها غيره والسبب في طرح هذا الموضوع قول المسردي بأن سبيع مالها فعول مع قحطان وهو يخسى والله كرم الله مسامهكم فعول سبيع ماتحجبها عين الشمس مع قحطان ومع بقية القبائل الاخرى اللي غير قحطان وتبقى قبيلة قحطان عزيزه وغاليه ومن دون القبائل كلهم خوال وعواني وجيران واللي بينهم وبين سبيع الغلباء يشهد ماضيه قبل حاظره والمسردي الفاشل مايمثل إلأ نفسه وقحطان كلهم انكرو قوله وردوه عليه وليست قحطان فقط بل جميع القبائل اللتي تعرف تاريخ سبيع الغلباء المجيد وماضيها المشرّف .

أنا هنا أرد على المسردي ومن أنكر فعول سبيع الغلباء مع قحطان بقصيدة سالفه قال مطلعها الفارس الشاعر راضي الصندلي وكملها الشاعر المعروف محمد ابن عليثه الصندلي رحمهما الله جميعا وجميع اموات المسلمين

القصيده قيلت في هيّة الغثوري اللي وقعت بين الصنادله من سبيع وعبيده من قحطان اللي انتصر فيها الصنادله وكسرو عبيده وردوهم بعد أن ضحّو بواحد وأربعين فارس منهم على راس شيخهم ((جمهور)) اللذي كان آخر من قتل منهم ذالك اليوم على يد الفارس والشاعر راضي الصندلي وإاليكم القصيدة كامله وفيها مدح لآل عمير وأل علي وخص من بني عمير جدي الشاعر ابن عليثة رحمه الله المكاحله نظراَ لقربهم من الصنادله فهو أسندها لهم مفاخراً بهم وبوقفاتهم المعهوده مع الصنادله وكمى ستلاحظون في القصيده يروي لهم ماحصل من انتصار للصنادله على عبيدة من قحطان

من غيرو قصور في باقي قبائل سبيع .



يالله ياللي لا إله الاهو = يامصرف الدنيا والافلاك حالها
جونا قحاطينِ على أكوار ضمّر = الجمله اللي راد ربي زوالها
عبيدة خانونا وإنا على النقاء = مير الولي فتالها حلالها
تنكرو لربي وخانو عملته = وشاف العميل عميلته واشفالها
وفي جال سقمانِ جعلنا دويسَه =مثل الحرايق موقدينِ شعالها
فمن بعد ذي ياراكبٍ عدمليه =هي منوة الطارش لدارِِ ِهقالها
كبيرة عثانين القفى صيعريه = لاناشها العرقوب جاها جفالها
عريبة الجدين مادقها الفلس =بعيدة ملاذ سدولها عن ريالها
حمراء ليا سمعت من اللعب حادي = تركي عليها الين يتصرم حبالها
عليها عزيم القلب لاشوهب الخلا =صميدعِ قطع المخافات نالها
ومطرق فرنجيةِ عليها معلّق = لاجاء يقوس الدرج خمسِ قبالها
تحط سفير بالوضوف يمينها =وخل العروق النايفات شمالها
وألاد علي قدمها منصىِ لها =منصى لاهل عوسِ مضن مدهالها
هل كرمت مخبورةِ وإمعلومه =وإليا غشى شهب النجوم ظلالها
ثم بعد ذي يسرح عليها مبكّر =مسراح شبلِ يم ديارِ نوالها
حط خشوم الضلع كله أيمينها =والعرق خله حنجرانِ شمالها
تنصت الكيران وانت مسنّد =وتلقى رجالِ في حفوف جبالها
لاد العميري اللي ينوسون العدا=عرنة حروبِ مايكن جهالها
ثم خص من لاد المكيحيل لابه = الابة اللي ماندور بدالها
الابة اللي في اللقاء تنثر الدمى =عواديِ سم البلا في قتالها
فعط العلوم اللي يسره علمنا = حيث العلوم الطيبه يشفالها
انا نتمنى ربعنا لطّامة العدا =ربعِ ينومس في اللقاء فعّالها
وانا نتمنى عيال العود لاوصلنا القصى=لاكادنا الكايد ودارت محالها
ياليتهم شافو نهارِ علينا =من جمعةِ كن الجراد اجتوالها
ياما كسرناهم وياما ترايعو = وقامت حمادي البيض ندب عيالها
وألأد صندل سترهن يوم فرعن = ننطح سهام الموت وإنا رجالها
من حزة طلوع الفجر أو قدم ساعة = وإليا صلاة العصر حامي قتالها
يضدونا بالكثر وحنا نضدهم = كمى سيل محنابِ تضدّة جبالها
ولياكن تحضرامنا ليامن ضايقونا = تحضرام سباعِ والفرايس قبالها
ولازعزع العود النجيب نترايع = ترياع سيلِ في مطاوي رمالها
وتباشرت سحق الخلايا وحرجمت=وقامت ترايع عطفِ لعيالها
وتباشرت حلوات الالبن بالفكك =ونادا منادينا وربي بدالها
وتباشرت حدب النصور الهلايا=برزقِ من المولى تجيله وجالها
من هيّة في الغثوري عاد عيدها = وتاكل وتملى بالعوادي دحالها
تاكل من رؤوس العوادي وتنثني =وغب الملاقي ناسيه مامضالها
فدجنا على خمسة وعشرين لحية =يشدون طي البير سدحِ بجالها
وخمسة عشر مع مضنك الريع عقبهم = عليهم العرجاء تنادي عيالها
واميرهم جمهور خلّي منخدم = وحامت عليه مردمات ضلالها
والذيب ياكل في المعارك جثته = والطير من جو السماء دوالها
تحسبها ياجمهور قدمك مبردة = حنا الذرى وحروفها عند جالها
تضحينا منكم باربعين وواحد= صنع النصارى اللي رزينِ مشالها
وعادات ربعي في الصباح مشوعه =صنع الفرنجي زودو فاكيالها
بارودها حري ودرجِ مثومر =وملح القرى يوم اللقاء يحسالها
يرميها زحازيحِ من ألاد صندل=يرمي راميها والملك عدالها
وننومس الشجعان لاحل ذكرنا = واترك رجالِ مايصدّق مقالها
وختامها مني صلاة على النبي = اعداد ماهل المطر من خيالها



بعد ذي يالمسردي العن بليس وكأنك جاهل في تاريخ وفعول سبيع انشد شيبانك وبيسنعونك اكيــــد
وقبل ما أختم يالربع بقول شيء في نفسي وفي نفس كل سبيعي ..أنا مستغرب من أعيان قحطان ومشايخهم السكوت عن هذا الخسيس وعدم ردعه ماوالله بكايدنا لكن نحشم (.......) من حشمة هله ,




واعذروني على الاطاله يالمناعير



,’

.

.



أنا ليا من جيت اسجل حضوري = أسجله في راس عالي المراقيب

أسجله فيما يناسب غروري = في موقع ٍ يرقابه الحر والذيب .!


تفضلو بزيارة ديواني من هنــــا

.

التعديل الأخير تم بواسطة عايش ابوليل ; 03 - 07 - 2008 الساعة 11:03
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 2 )
س ب ع 777
وسام التميز
رقم العضوية : 7777
تاريخ التسجيل : 31 - 05 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : منتديات سبيع الغلباء
عدد المشاركات : 4,977 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 13
قوة الترشيح : س ب ع 777 is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : رداً على المسردي ... وعلى من يجهل فعول سبيع مع قحطان !!

كُتب : [ 03 - 07 - 2008 - 02:48 ]

اخي/ عايش ابوالليل
بيض الله وجهك
بس؟؟؟؟
لاتتعب نفسك من شان جاهل ردي نفس وخسيس طبايع

اخوك/
س ب ع 777

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 3 )
فهيد القريشي
عضو هـام
رقم العضوية : 13986
تاريخ التسجيل : 05 - 06 - 2007
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 352 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : فهيد القريشي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : رداً على المسردي ... وعلى من يجهل فعول سبيع مع قحطان !!

كُتب : [ 03 - 07 - 2008 - 04:36 ]



بيض الله وجهك

وقحطان قبيله عزيزه علينا ..

بس هذاك ووورع يبي يشتهر مغير ياكل من العصيد ويحسبنه شاعر


بس ياليتها صوتيه

القرايه لك عليها وانا اخووك

مير صح لسانك

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 4 )
مترك ثواب
عضو مميز
رقم العضوية : 6145
تاريخ التسجيل : 27 - 02 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,068 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : مترك ثواب is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : رداً على المسردي ... وعلى من يجهل فعول سبيع مع قحطان !!

كُتب : [ 03 - 07 - 2008 - 05:23 ]

الــــــــلــــــــــــــــه لا يــــــــــــهــــــــــــينك يـــــــــا عــــــاشـــــــــق الـــلـــــــــيل



وعز الله ان القصه والقصيده سامعها من راويها في شريط قديم عندي لكن كان بعض القصيد مو واضح


وانت جبت السالفه بشواهدها والله لا يهينك مره ثانيه وفعول الاد العميري واجد مع قحطان وغير قحطان وانا

اشهد انكم فخرسبيع

وتقبل مرور


اخوك / مترك بن ثواب ابن هليمه الثوري

كـم واحـد ينقـل علينـا ضغيـنـه
= طويـل (ن) لسانـه قصيـره يمينـه

فـي كـل سبـل المرجلـه غالبينـه
= في خشمه خطام وفـي رجلـه قيـاد

الشاعر\\\ دسمان المحمدي
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 5 )
خيَّال الغلباء
وسام التميز
رقم العضوية : 12388
تاريخ التسجيل : 01 - 03 - 2007
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : نجد العذية
عدد المشاركات : 20,740 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 49
قوة الترشيح : خيَّال الغلباء is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : رداً على المسردي ... وعلى من يجهل فعول سبيع مع قحطان !!

كُتب : [ 03 - 07 - 2008 - 07:50 ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايش ابوليل مشاهدة المشاركة
.





بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اعضاء وزوار شبكة ومنتديات سبيع الغلباء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في البدايه لستُ هٌنا لاثارة الفتن ولستُ هُنا لمخاطبة سفاء العقول أعاذنا الله وإياكم منهم
ولكن حضرت هنا لأصدح بصوت الحق وآثبّت فعول سبيع الغلباء بماهو ثابت في صدور الرجال و ماهو ثابت في موروثنا الشعبي من قصيد والمثل يقول كلنٍ على حقه طويل لسانه والحق مايزعل منه عاقل حتى وإن أنكروه ضعاف النفوس فمن شيم العرب المتوارثه الاعتراف بالحق ولو على قطع الاعناق وقحطان العريقه عقالها آكثر من جهالها ان شاء الله والوقعات اللي بينهم وبينا ما احد ينكرها وإن انكرها شاذ مثل المسردي ما انكرها غيره والسبب في طرح هذا الموضوع قول المسردي بأن سبيع مالها فعول مع قحطان وهو يخسى والله كرم الله مسامهكم فعول سبيع ماتحجبها عين الشمس مع قحطان ومع بقية القبائل الاخرى اللي غير قحطان وتبقى قبيلة قحطان عزيزه وغاليه ومن دون القبائل كلهم خوال وعواني وجيران واللي بينهم وبين سبيع الغلباء يشهد ماضيه قبل حاظره والمسردي الفاشل مايمثل إلأ نفسه وقحطان كلهم انكرو قوله وردوه عليه وليست قحطان فقط بل جميع القبائل اللتي تعرف تاريخ سبيع الغلباء المجيد وماضيها المشرّف .

أنا هنا أرد على المسردي ومن أنكر فعول سبيع الغلباء مع قحطان بقصيدة سالفه قال مطلعها الفارس الشاعر راضي الصندلي وكملها الشاعر المعروف محمد ابن عليثه الصندلي رحمهما الله جميعا وجميع اموات المسلمين

القصيده قيلت في هيّة الغثوري اللي وقعت بين الصنادله من سبيع وعبيده من قحطان اللي انتصر فيها الصنادله وكسرو عبيده وردوهم بعد أن ضحّو بواحد وأربعين فارس منهم على راس شيخهم ((جمهور)) اللذي كان آخر من قتل منهم ذالك اليوم على يد الفارس والشاعر راضي الصندلي وإاليكم القصيدة كامله وفيها مدح لآل عمير وأل علي وخص من بني عمير جدي الشاعر ابن عليثة رحمه الله المكاحله نظراَ لقربهم من الصنادله فهو أسندها لهم مفاخراً بهم وبوقفاتهم المعهوده مع الصنادله وكمى ستلاحظون في القصيده يروي لهم ماحصل من انتصار للصنادله على عبيدة من قحطان

من غيرو قصور في باقي قبائل سبيع .



يالله ياللي لا إله الاهو = يامصرف الدنيا والافلاك حالها
جونا قحاطينِ على أكوار ضمّر = الجمله اللي راد ربي زوالها
عبيدة خانونا وإنا على النقاء = مير الولي فتالها حلالها
تنكرو لربي وخانو عملته = وشاف العميل عميلته واشفالها
وفي جال سقمانِ جعلنا دويسَه =مثل الحرايق موقدينِ شعالها
فمن بعد ذي ياراكبٍ عدمليه =هي منوة الطارش لدارِِ ِهقالها
كبيرة عثانين القفى صيعريه = لاناشها العرقوب جاها جفالها
عريبة الجدين مادقها الفلس =بعيدة ملاذ سدولها عن ريالها
حمراء ليا سمعت من اللعب حادي = تركي عليها الين يتصرم حبالها
عليها عزيم القلب لاشوهب الخلا =صميدعِ قطع المخافات نالها
ومطرق فرنجيةِ عليها معلّق = لاجاء يقوس الدرج خمسِ قبالها
تحط سفير بالوضوف يمينها =وخل العروق النايفات شمالها
وألاد علي قدمها منصىِ لها =منصى لاهل عوسِ مضن مدهالها
هل كرمت مخبورةِ وإمعلومه =وإليا غشى شهب النجوم ظلالها
ثم بعد ذي يسرح عليها مبكّر =مسراح شبلِ يم ديارِ نوالها
حط خشوم الضلع كله أيمينها =والعرق خله حنجرانِ شمالها
تنصت الكيران وانت مسنّد =وتلقى رجالِ في حفوف جبالها
لاد العميري اللي ينوسون العدا=عرنة حروبِ مايكن جهالها
ثم خص من لاد المكيحيل لابه = الابة اللي ماندور بدالها
الابة اللي في اللقاء تنثر الدمى =عواديِ سم البلا في قتالها
فعط العلوم اللي يسره علمنا = حيث العلوم الطيبه يشفالها
انا نتمنى ربعنا لطّامة العدا =ربعِ ينومس في اللقاء فعّالها
وانا نتمنى عيال العود لاوصلنا القصى=لاكادنا الكايد ودارت محالها
ياليتهم شافو نهارِ علينا =من جمعةِ كن الجراد اجتوالها
ياما كسرناهم وياما ترايعو = وقامت حمادي البيض ندب عيالها
وألأد صندل سترهن يوم فرعن = ننطبح سهام الموت وإنا رجالها
من حزة طلوع الفجر أو قدم ساعة = وإليا صلاة العصر حامي قتالها
يضدونا بالكثر وحنا نضدهم = كمى سيل محنابِ تضدّة جبالها
ولياكن تحضرامنا ليامن ضايقونا = تحضرام سباعِ والفرايس قبالها
ولازعزع العود النجيب نترايع = ترياع سيلِ في مطاوي رمالها
وتباشرت سحق الخلايا وحرجمت=وقامت ترايع عطفِ لعيالها
وتباشرت حلوات الالبن بالفكك =ونادا منادينا وربي بدالها
وتباشرت حدب النصور الهلايا=برزقِ من المولى تجيله وجالها
من هيّة في الغثوري عاد عيدها = وتاكل وتملى بالعوادي دحالها
تاكل من رؤوس العوادي وتنثني =وغب الملاقي ناسيه مامضالها
فدجنا على خمسة وعشرين لحية =يشدون طي البير سدحِ بجالها
وخمسة عشر مع مضنك الريع عقبهم = عليهم العرجاء تنادي عيالها
واميرهم جمهور خلّي منخدم = وحامت عليه مردمات ضلالها
والذيب ياكل في المعارك جثته = والطير من جو السماء دوالها
تحسبها ياجمهور قدمك مبردة = حنا الذرى وحروفها عند جالها
تضحينا منكم باربعين وواحد= صنع النصارى اللي رزينِ مشالها
وعادات ربعي في الصباح مشوعه =صنع الفرنجي زودو فاكيالها
بارودها حري ودرجِ مثومر =وملح القرى يوم اللقاء يحسالها
يرميها زحازيحِ من ألاد صندل=يرمي راميها والملك عدالها
وننومس الشجعان لاحل ذكرنا = واترك رجالِ مايصدّق مقالها
وختامها مني صلاة على النبي = اعداد ماهل المطر من خيالها



بعد ذي يالمسردي العن بليس وكأنك جاهل في تاريخ وفعول سبيع انشد شيبانك وبيسنعونك اكيــــد
وقبل ما أختم يالربع بقول شيء في نفسي وفي نفس كل سبيعي ..أنا مستغرب من أعيان قحطان ومشايخهم السكوت عن هذا الخسيس وعدم ردعه ماوالله بكايدنا لكن نحشم (.......) من حشمة هله ,




واعذروني على الاطاله يالمناعير



,’

.
أخي الكريم / عايش أبو ليل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : شكرا جزيلا لك على هذه القصة بشاهدها القصيدة ليوم من أيام إخواننا اّل عمير الصنادلة وبعض المكاحلة ضد إخواننا وعوانينا قبيلة قحطان العريقة غلابة والمسردي لا يمثل إلا نفسه والأكيد أن عوارف قحطان ورجالها لا يرضون الحيف والظلم لهم أو عليهم والعرب في السابق وقبل أن تجمعهم راية التوحيد خفاقة يوم لك ويوم عليك ولا يغط الحق رجل فيه خير والناقص هو الذي يكذب ويعكس الأمور ويتظفر بما ليس له والحق ما يزعل عيال الحمايل والله يعافيك ويبارك فيك ويجزاك خيرا ويبيض وجهك يوم تبيض وجوه وتسود وجوه هذا وتقبل فائق الشكر والإمتنان مقرونا بجزيل المحبة والإحترام مع خالص التحية وأطيب الأمنيات واسلم وسلم والسلام .


رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 6 )
س ب ع 777
وسام التميز
رقم العضوية : 7777
تاريخ التسجيل : 31 - 05 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : منتديات سبيع الغلباء
عدد المشاركات : 4,977 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 13
قوة الترشيح : س ب ع 777 is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : رداً على المسردي ... وعلى من يجهل فعول سبيع مع قحطان !!

كُتب : [ 03 - 07 - 2008 - 07:52 ]

ماشاء الله كفيتوا ووفيتوا


]
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 7 )
خالد بن ضبان
عضو هـام
رقم العضوية : 27519
تاريخ التسجيل : 08 - 06 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 417 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : خالد بن ضبان is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : رداً على المسردي ... وعلى من يجهل فعول سبيع مع قحطان !!

كُتب : [ 03 - 07 - 2008 - 12:52 ]

الأخ العزيز عايش أبو ليل أسعد الله أوقاتك بكل خير ونعم بألاد العميري وجميع قبائل سبيع الغلبا ويعلم الله أن الذي في نفسك في نفوس الجميع ولكن المشروة والمنقود على مشائخ وكبار قحطان لإنهم لم يردعوا هذا المتشدق الدنيء وأشكرك على هذا النقل الموفق ولونها باليمنى والله إن أما يعيب وألا يغيب ومهو بعاسرنا لا هو ولا اللي مثلة لكن سفهه أطيب من ذا كله وأنا هامني كلامة لين سمعتة يقول شالح بن هدلان يرجح بكفة سبيع ..... هم دريت إنة سيل يقطعة البهم يعني ((( مافالحامض أحد )))
يارياجيل هذا أهيم وشالح اللي هو يقول ماقال في سبيع شي ولا سبهم ولا غلط عليهم .... أسفهوه أطيب له هو

تقبل خالص تحياتي أخي عائش ولك جزيل الشكر

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 8 )
الحميدي السويدي
عضو مميز
رقم العضوية : 1519
تاريخ التسجيل : 19 - 09 - 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 647 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الحميدي السويدي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : رداً على المسردي ... وعلى من يجهل فعول سبيع مع قحطان !!

كُتب : [ 06 - 07 - 2008 - 17:41 ]

أرحب يا أبو محمد ومن طول الغيبات جاب الغنايم وعسى
عايض بن مناحي أفداك أنسان مريض والسبب المؤثرات
لها دور طال عمرك والله يشفي كل مريض ! وقبيلة سبيع
وقحطان أفعالها معروفه ولايمكن يغيَر التاااااريخ إنسان
مريض الله لايبلانا بما صابه صح لسانك ورحم الله الفارس
راضي الصندلي والشاعر محمد بن عليثه الصندلي والله
وسبعة أنعام يالاد صندل وكل آل عمير نفتخر بهم مثل ما
نفتخر بكل قبيلة سبيع الغلباء التي ترفع الراااس فعولهم
لاهنت يالقرم على إراد القصة والقصيدة وتقبل تحيااااات
أخوك ومغليك أبو سعد

بعض من قصايدي الصوتية

http://www.alsh3r.com/poeter.1050.html
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 9 )
عايض ابوشيبه
عضو هـام
رقم العضوية : 11290
تاريخ التسجيل : 01 - 01 - 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 319 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : عايض ابوشيبه is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : رداً على المسردي ... وعلى من يجهل فعول سبيع مع قحطان !!

كُتب : [ 06 - 07 - 2008 - 19:46 ]

اخوي عايش ابوليل

لك كل التقدير على هذه الشامخه

وسبيع افعالها معروفه ولاينكرها الى جاهل

والعتب على عقال قحطان

وانا ودي مانعطي المسردي اكبر من حجمه

وسبيع وقحطان وباقي القبايل كلن له فعله

وبيض الله وجهك ياغالي

أحب أنا المنتدى وأحب شعاره = وأحب أشوف الجديد اللي يقولونه
وأحب للشعر وأعشق كشفت أسراره = وأحب شكله وتنسيقه ومضمونه
وأخاف من قولة الأيام دواره = وأحسب ليومن به الشايب يعزونه
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 10 )
ابو سعود 99
وسام التميز
رقم العضوية : 21026
تاريخ التسجيل : 23 - 02 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,256 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 11
قوة الترشيح : ابو سعود 99 is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : رداً على المسردي ... وعلى من يجهل فعول سبيع مع قحطان !!

كُتب : [ 07 - 07 - 2008 - 01:03 ]

الأخ عايش ابو ليل بيض الله وجهك ووجيه ربعك وفعولكم مشهودة ومعروفه وفعول سبيع كل يخبرها ورحم الله ذا الشيبان اللي وقفوا موقف بطولي والقصيدة خير شاهد على فعلهم وذا الجاهل ترى ماحد دراء عنه ولا عن كلامه اللي كل كذب وافتراء قبح الله وجهه

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شيوخ قحطان يشكرون فخذ العزة من قبيله سبيع ذيب الدهيمان المنتدى المـفـتـوح 6 07 - 11 - 2006 10:37
ملـــف عن فعول سبيع .. العويد منتديات الـمـشـاهـيـر والقصص البطولية 14 27 - 11 - 2005 15:46
ابن محيلب ((وبعض فعول سبيع)) ][ زل الطرب ][ منتدى الشعر الشعبي والنبطي ( شعراء الشبكة ) 7 30 - 04 - 2004 03:08


الساعة الآن 19:02.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. www.sobe3.com
جميع المشاركات تعبر عن وجهة كاتبها ،، ولا تتحمل ادارة شبكة سبيع الغلباء أدنى مسئولية تجاهها