عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 6 )
خالد الشماسي
إدارة المنتديات
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 11 - 04 - 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : منتديات سبيع
عدد المشاركات : 11,812 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 51
قوة الترشيح : خالد الشماسي will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
كُتب : [ 29 - 06 - 2003 ]

أخي
بن جارح
عبد العزيز آل حمد
عابر عرق سبيع


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا اشكر أخي بن جراح على قراءته ومناقشة لذلك الموقع ، وهذا جهد منه كبير وله الشكر ثم هو لم يذكر هاتين القبيلتين العزيزتين فقط بل ذكرهما مبينا خطأ الموقع وذكر معهما أناس كثير .

ومن الطبيعي جدا أن يطمع تميم في إدخال قبائل أخرى معهم لأن هذه القبائل استطاعة ان تأخذ حيزاً كبيرا من التواجد على الجزيرة وكأن لها تأثير كبير على مسيرة قبيلة سبيع التاريخية .

ثم لا يخفاكم أن المواقع في الإنترنت ,أقول بعضها وليس كلها قامت على البحث في النت ثم النسخ واللصق ، او الإعتماد على كتاب حديث طبع وجمع من اجل الربح المادي او المعنوي دون تحقيق او إجتهاد لطلب الحق . وصاحب الموقع تجده أخرق لا يكاد يفهم من علم النسب شيئا فقط عندما يجد أي كلام في الإنترنت ينسخه ويضعه في موقعه على سبيل الجزم بصدق هذا الخبر وهو لم يقرأه اصلا .


ومن السهولة بمكان ان اكون اليوم موقعا عن تميم وسوف ينتهي خلال اربع وعشرين ساعة ، لكنك عند دخولك له سوف تشد رأسك من لخبطة المعلومات وتضاربها لأنها ملفقه .


هذه حالة المواقع وحالة المنسبين في موقع تميم المذكور .

ولسنا بنأخذ نسب أكبر قبائلنا من الأقوال الملفقه ، ولا عجب فقد وجد هناك من وضع أحاديث ونسبها للرسول صلى الله عليه وسلم ، فكيف لا يوجد من يضع أنساب ويكتب على كيفه وبما أراد فهو أهون من كتابة الأحاديث الموضوعه .

بل أن هناك من إدعى النبوه ، وهذه أشد وأكبر فليس بمستغرب على أحد أن ينسب أناس لأناس بدون علم .


محبكم أبو عمر


رد مع اقتباس