عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 6 )
hedaya
عضو فعال
رقم العضوية : 3300
تاريخ التسجيل : 13 - 06 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 295 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : hedaya is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : "" حوار مع وسواس .. ""

كُتب : [ 15 - 03 - 2006 ]

°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°الحلقة الرابعة°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°


فاهم: طيب أنت يا هيثم إيش الهدف الذي حاول وسواس أن يحققه معك؟

هيثم: قبل ما أقول لك يا أستاذ فاهم الهدف، أحب أن أبين لك أن وسواس ما يدخل في الإنسان بالمواجهة من أول مرة، بل له طرق كثيرة على حسب الإنسان الذي أمامه، ومتى ما وجد طريقة مغرية ومناسبة فإنه يشغله فيها، ويركز عليها. طبعا هناك أمور شبه متفق عليها عند أكثر الشباب، وهي معروفة وبين قوسين يا أستاذ فاهم كما تعرف "الشهوة". فهذه يركز عليها وسواس في سن الشباب، وبألف طريقة وطريقة، لأنها سهلة، والنفس أمارة بالسوء

فاهم: وأنت ياهيثم هل وقعت في ورطة وسواس بسهولة؟

هيثم: الآن يا أستاذ هيثم نأتي للجد. أنا في الحقيقة كشاب كنت طيب جداً، ولي صديق أحبه كثيراً، لأن صفاته تناسب صفاتي، وذوقه مثل ذوقي، وكنا كما يقولون "آخر وناسة".
صديقي هذا بدأ يتغير، ويتخلف عن الصلاة كثيراً، وأنا بحمد الله كنت أحافظ عليها لأن أهلي كان يعتنون بها كثيراً. ولكن الشيطان شاطر، فأصبت بداء لا أحسن له تفسيراً إلى هذه اللحظة، وهو داء "الطفش" وأصبت بحالة من الملل، وعدم الراحة، علماً أني أفرح وألعب، لكن "الطفش" سرعان ما يأتيني ولا أعرف السبب!


فاهم: عفواً يا هيثم، معقول لا تعرف سبب "الطفش"؟

هيثم: صدقني لا أعرف، هكذا وبدون مقدمات، وبعد التسلية والمرح يأتيني مرض "الطفش". ولو كان لك تعليق على كلامي يا أستاذ فاهم أرجوك صارحني، فنحن جلسنا مع بعض لنتصارح.

فاهم: أريد أولاً أن أسمع من كلامك كاملاً، وأعرف وجهة نظرك، أكمل ياهيثم.

هيثم: كما أخبرتك كان داء "الطفش" أو الملل يأتيني دائماً، وهذا ما جعلني أحب المؤانسة مع صاحبي الأول، ووجدت نفسي أحياناً أطول في الكلام معه، وأحياناً أخرى أجلس في البيت لوحدي، وأنا والله غير مرتاح أبداً.

فاهم: أيعقل لهذه اللحظة كذلك أنك لا تعرف سبب "الطفش"؟

هيثم: مشكلة الطفش يا أستاذ فاهم أنه ليس له وقت محدد. هذه هي المشكلة، صدقني. يعني ممكن ألعب وأتسلى وأرجعه من المدرسة وفجأة أطفش!

فاهم: وبعد الطفش؟

هيثم: آه، كأنك طعنتني يا أستاذ فاهم.

فاهم: كيف؟

هيثم: لقد مررت بمراحل متعددة، وبمعاصي متنوعة، كلها بسبب الطفش، كالنوم عن الصلاة، وغضب الأهل وبعض أخواني على تصرفاتي الغريبة، قراراتي السريعة والمتقلبة، كثرة التورية، ممارسة العادة السرية، الهروب من البيت أكثر الوقت، وغير ذلك من الآلام والأعمال التي لا تصدقها.

فاهم: ولكن ياهيثم كيف بدأ "الطفش" وكيف أوصلك إلى هذه المشكلات؟

هيثم: هذا مربط الفرس يا أستاذ فاهم، وإذا أردت أن أكون صريحاً كما عودتني، فكانت البداية بموقف عجيب وهو ......



نهاية الحلقة الرابعة


رد مع اقتباس