عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 23 )
اخو شما
غير موجود
رقم العضوية : 160
تاريخ التسجيل : 06 - 05 - 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : Dans les coeurs
عدد المشاركات : 3,308 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 11
قوة الترشيح : اخو شما is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : الجواب الواعي في ردود ابن خثلان والراعي

كُتب : [ 05 - 01 - 2004 ]

مداخلة الاخ/ عز المجاهيم

.................

الأخ العزيز عكاش
تحيه طيبه وبعد :
أنا على أستعداد لأن آتيك بما تريد وأكثر منه ولكن هل سأجد منك رجوعاً إلى الحق وإقراراً به أم ان ما ندور فيه هو حلقة مفرغه لا طائل منه .
فإنني أرى من الأخوان الذين في المنتدى وخاصة الأخ الكريم / هنيدس وغيره بأنهم قد أصدروا أحكام مسبقه وكل من يأتيهم بأدلة ومصادر معترف بها وبمن ساقها وبمصادره وإستدلالاته إما يكون حكم الأخوان عليه بأنه من المؤرخين المعاصرين أو أنه غير موثوق به . وهذا يخالف طريقة البحث العلمي الصحيح الذي يكون غاية صاحبه هو الوصول إلى الحقيقه لا أن يكون غايته إثبات ما يخالف الحقيقة أو أنه يريد إثبات رأيه وصدق قوله حتى وإن كان لا يستند إلى رأي صحيح أو حقيقة مؤكدة .
.
الأمر الآخر : أنني قرأت ماكتب في السيرة الهلالية وقبيلة عتيبه فلم أجد فيه ما يؤيد ماتقولون به . بل إن الأخ / هنيدس ذهب أبعد من ذلك فنسب بني هلال الذين هم من عهد الجاهلية بأنهم ينتسبون لقبيلة عتيبه وبأنه لايستقيم أن القول بأن قبيلة عتيبه هم من بني هلال بل إن بني هلال هم من عتيبه حيث أن عتيبه هم هوازن وهوازن هم عتيبه َ!!!!!!!!! وهذا قول جديد لم نسمع به من قبل ويريد من الأخ / هنيدس أن يطلعنا على مستنده التاريخي في ذلك .
.
كذلك أنا لم أفهم من كلامكم الذين ترددونه في المنتدى بأنكم لا تقرون إلا بالكتب القديمه وبما جاء بها وتنكرون ما سواها مع أنني الاحظ كثرة إستشهاداتكم بكتب المؤرخين المعاصرين وهذا ليس من أساليب العلميه الصحيحه فكيف تبيح لنفسك ما تحرمه على مناظرك !!!!!!!
.
وهل أنتم تنكرون ماجاء به المؤرخون المعاصرين وعلى رأسهم العلامه الشيخ / حمد الجاسر رحمه الله والأستاذ/ عبدالله بن خميس وغيرهم ممن ألف في التاريخ والجغرافيا ولم يكن ماقالوه من بنات أفكارهم بل كان عن إطلاع ودراسه وفهم دقيق وإستشهاد ونقل عن مصادر قديمه قد تكون هي تلك التي تستشهدون بها في غير موضعها وتحاولون بها إثبات أمور ونفي أمور أخرى لا تستقيم بها تلك الإستشهادات .
.
ثم إنني قد طلبت من الأخ / هنيدس أن يذكر لنا من هو المؤرخ الذي أول من ذكر قبيلة عتيبه بهذا الأسم ( قبيلة عتيبه ) أول مره فمن المعلوم بأن أسم عتيبه أسم حديث لم يذكر حسب ماعلمي لأول مره إلا في القرن التاسع الهجري إلا أن يكون لديكم دليل غير ماهو موجود في كتب التاريخ المعترف بها سواء لمؤرخي قبيلة عتيبه أو لغيرهم .

.
ويعلم الله بأننا حين دخلنا في هذا المنتدى لم يكن دافعنا هو الإساءة لقبيلة أخرى افرادها هم أخوان لنا في الدين قبل كل شئ فما بالك بقبيلة عتيبه التي نكن لها ولرجالها كل حب ولنا فيها من الاصدقاء والمعارف والعواني الكثير وتربطنا بهم صلات كثيره سواء في القديم أم في الجديد .
وكذلك كنا نبحث عن إثبات ما أنكرتموه علينا ماوسعنا فالحق هو ضالة المؤمن .
نسأل الله للجميع التوفيق والسداد .



التعديل الأخير تم بواسطة اخو شما ; 05 - 01 - 2004 الساعة 23:15
رد مع اقتباس