عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 1 )
ابن جعوان
وسام التميز
رقم العضوية : 6963
تاريخ التسجيل : 17 - 04 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 9,236 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابن جعوان is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
معالي وزير الشئون الاجتماعية يوسف العثيمين: دخولك على قسم النساء عيب

كُتب : [ 17 - 07 - 2008 ]





استعملت كلمة "عيب" في العنوان إذا كانت هذه الكلمة موجودة في قاموس معالي الوزير يوسف العثيمين،وأنا أحسن الظن بمعاليه أن يكون كذلك، لأنه من أسرة محترمة، وأنا متابع لكتاباته الصحفية قبل توليه لمنصب الوزارة، والتي يحاول فيها مسايرة الفكر العلماني وإن كان لا يصرح، لكن إذا صدق المختصون بوجود حاسة سادسة فهذه نتيجتها !

لا يهمني هذا الآن ..

تولى معاليه الوزارة منذ ثلاثة أشهر تقريبا، استنفار غير مسبوق، وخطابات لجميع مديرات الفروع - في خطوة غير مسبوقة - ولموظفات الإشراف في مكتب خريص أن معالي الوزير يريد أن يجتمع بكن وليس مرة بل مرات ومرات .. وهذا ما حدث بالفعل في اجتماعات محرجة جدا لموظفات الوزارة!

تحدثني ( ) معنية كان طلب الاجتماع محل استغراب، وما هو الداعي أن يقابل معاليه موظفات الإشراف أو يجتمع بنساء الوزارة في أول أيامه بهذه السرعة وهن لا يشكلن 5% من موظفي الوزارة في المملكة، استعددن بحرج شديد على كره وأعتذر بعضهن عن الحضور بأعذار متنوعة ..

حضر معاليه بابتسامه صفراء ومعه مدير العلاقات العامة في الوزارة، من الساعة العاشرة صباحا ولم يخرج إلا الساعة الواحدة بعد صلاة الظهر !
ثلاثة أرباع الاجتماع ابتسامات معاليه وشكر للأستاذة وللزميلة وللدكتورة وللأخت ونحن وأنا تحت طلباتكم .. إلى آخر ما يمكن أن يكتبه بخطاب ورقي في عشرة أسطر ..

نحن يا معالي الوزير في عام 2008 والعالم يخطو نحو الحكومات الالكترونية
فبإمكان معاليكم أن يبيع أسهمه المملينة في شركة ترافيلرز جروب أو شركة جونسون أند جونسون دون أن يلتقي بالمسئول ويبتسم في وجهه، وأن يقوم معاليكم بإبرام عقد مع شركة يابانية ويملي معاليكم شروطه ومواصفاته ومقاييسه عليها، لترميم وتطوير وزارتكم الهزيلة، دون الاجتماع بالطاقم وتناول الشاي والقهوة والشوكلاته الفرنسية ..

سيدي الوزير الدولة وضعت أقساما نسائية تريد أن تجعل العمل النسائي في خصوصية كاملة، بعيدا عن اختراقات المسئول الفلاني وغيره .. لاعتبارت شرعية وسلوكية

لا تفسدوا على المرأة عملها باجتماعات الابتسامات والضحك والمحاولة المستميتة للمصافحة قسرا، فللموظفات مشاعر وقيم ودين ..

تتشوف المرأة للعمل في جميع الأقسام النسائية الخاصة في أجهزة الدولة لخصوصتها وتتحرج جدا من العمل في المجالات الصحية لأن هناك من أفسدها على المرأة بفضولة والزج بها في مكان لا يحترمها وخصوصيتها، ورأينا جل فتياتنا يبحثن عن عمل محترم خاص ولو بمرتب ألف ريال وتدع بضعة آلاف في جو ابتسامات المسؤل الفلاني وغيره ..

...

الوزير الموقر يعد المسؤلات بلقاءات قادمة ..

لأنه يحب أن لا يبلغ أوامره أحد غيره

وياقلب لاتحزن

تحياتي لكم جميعا


أخـوكـم


أبن جعوان




ان شاء الله
















رد مع اقتباس