منتديات سبيع الغلباء

منتديات سبيع الغلباء (https://www.sobe3.com/vb/index.php)
-   مشروع شجرة قبيلة سبيع الغلباء (https://www.sobe3.com/vb/forumdisplay.php?f=48)
-   -   أنساب سبعــان الأحساء (https://www.sobe3.com/vb/showthread.php?t=5557)

العويد 29 - 04 - 2005 03:50

أنساب سبعــان الأحساء
 
[B][size=4][align=center] :Untitled-


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,


:taheyatay

يعلم الكثير مِنا عن السبعان الموجودين في الأحساء وكثر الشك في نسبهم وانتمائهم الى قبيلة سبيع وهم ينقسمون الى ثلاثة أقساام في نظري:

القسم الأول : وهم سبعان اصل وفصل وهم ابناء الباديه سواءا من الودياان ام رماح او غيرها من ديار سبيع ,, وقد سكن هؤلاء الأشخاص مدينة الأحساء لظروف وظائفهم سواءا في الحرس الوطني او غيره وهم من جميع فخوذ سبيع عامه ومعروفين اصلا عند ربعهم سواءا كانوا في الوديان او رمااح .. وتعرفهم ايضا من منطوقهم وكلامهم فضلا عن المتسمين بأسم سبيع الأخرين.

القسم الثااني : وهم سبعان حاضره يقول الكثير من اهل العلم في النسب بنسبهم الى قبيلة سبيع وهم عوائل قليله ومعرفتهم في القبيله وفروعها ومن اي الفروع ضئيل جدا ربما بسبب عامل البعد عن القبيله,, وهؤلاء العوائل انتقلوا الى الأحساء عن طريق اجدادهم الذين استوطنوا في الأحساء سواءا جاليين ( عليهم دم ) ولا بقصد التجاره.

القسم الثالث: وهم السبعان اللي خط 110 .. يعني بس أسم في البطاقه انه سبيعي وهو ليس بسبيعي اصلا ولكن حصل على اسم القبيله من بعض المشائخ اصحاب الختوم مقابل مصالح دنيويه او غيرهاا.. وللأسف فهم الكثير المتسمين بأسم قبيلة سبيع في الأحساء واصبحت ظاهره لكل حساوي بغة ينتسب لقبيله ابد امحط بسبيعي في آخر الأسم !!!!!؟؟ ويكثر هؤلاء في مدينة العيون على طريق الدمااام,, والعجيب انهم اذا سألت احد منهم قلت انت من اي سبيع تلقاه يجاوبك بكل ثقه يقول من فخذ ال.. ويعطيك اسم عائله اول مره تسمع به !! ولا تلقااه حافظ اسم فخذ من سبيع ونسب نفسه اليه ويدل عند نطقه لأسم الفخذ فتجده لا ينطقه صح !!!؟؟

:darkbardo

إخوواني : لا شك ان اسم القبيله يهم الجميع ( اي كل سبيعي يحمل هذا الأسم ) والناس مؤتمنه على انساابهاا .. ولكن للأسف وفي جميع منتديات سبيع لم يطرح موضوع بهذا الخصوص وخاصة من الأخوه الخبراء في النسب ..

يا أخوان والله ان الواحد يخجل اذا صاار هؤلاء المنتسبين للقبيله يمثلونها ويتم ذكرهم عند الأجنااب !! فهذا لا يشرفنا بل يسئ لناا كأبناء قبيله عريقه .. واعتقد ان الكثير منا واجه هذه المشكله سواءا مع افراد من قبائل اخرى عندما يتم ذكر هؤلاء المتسمين بأسم القبيله !!!

لذا يجب ان يكوون هنااك تبيين وذكر للعوائل الأصيله في الأحسااء التي اظن انها لا تتجاوز عدد اصاابع اليد مع ذكر الأثبات في انتساابها لسبيع سواءا عن طريق كتب النسب او اي شي يثبت ذلك .. ويجب ان يتم الوقوف ضد هؤلاء المنتسبين للقبيله الذين لا يمثلوننا بل يمثلون انفسهم ,,,

نداء : لكل من يحاول الأنتسااب الى قبيلة سبيع ويصير سبيعي في التاابعيه فقط !! لا تسول لك نفسك فعل ذلك فالأصل معروف واللي غيره معروف ايضاا سواءا 110 او 220

الله يهدي كل من وقع لشخص غير سبيعي الأصل ..

وبس

أخوكم العويد[/align][/size][/B]

الراعي 29 - 04 - 2005 20:11

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[B][font=Arial][size=4]الاخ العويد
لا أشاطرك جل رأيك
فالسبعان سبعان سواء بالنسب أو الولاء
وفي الشرع الولاء كالنسب في المواريث في حالة انتفاء العصبة من الدم
واذا كان الولاء( الموالي * كالنسب فمن باب العرف فالجيرة كالولاء
فقصير القوم وجارهم وغرامهم منهم
واهل الختوم نوعان
ا الاول /
من وقع بفلوس فهو مرتشيا والمرتشي تحل عليه اللعته
وانشاء الله ليس من مشائخنا من به هذا التوجه
الثاني / مسندا جاره لقبيلته كما تقضيه اعراف الباديه فجار القوم منهم وفي الوجه
فجارك اللي معك في الحلوه والمره جاهلية واسلام فمن باب الوفاء
واعراف الجيره يوقع له الشيخ كفرد من جماعته ويفرق عليه في الغالب
ولا ارى الفوارق بين القبيلي وجاره غير القبيلي الا في التزويج
فلا يقر المجتمع جواز الاصيله بغير الاصيل والعكس غير صحيح اذا انتفت الفتنه

أخي العويد
قسمت سبعان الاحساء الى ثلاثه
وأنا اقسم السبعان عموما الى الاتي
1_ سبعان البادية وهم من لايزال ارتباطهم قائم بقيلتهم الام
2ـ سبعان الحاضره وهم من انقطع ارتباطهم بقبيلتهم الام لسكنهم المدن منذ أمد
3ـ سبعان بالقصره او الجيره او الغرم و الرفقه ( ومنهم المنسب لقبيلة وغير المنتسب )
4ـ سبعلن بالولاء ( وهم أبناء وأحفاد الموالي )
5ـ سبعان مع الشيعه
وفي النية فتح موضوع عن سبعان الشيعه من باب المعرفه
ولعلنا بمحاولة ارجاعهم الى اصولهم نكسب اجرهم وعودتهم الى صفوف السنه
تحياتي يالعويد وأسال الله لك التوفيق دائما[/size][/font][/B]

العويد 30 - 04 - 2005 10:23

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
الأخ الغالي وأستاذي الراعي

أشكر لك تعقيبك على الموضوع وكل موضوع اقراه او تشارك فيه فإنني استفيد منه


يبدوا انني اتفقت انا وأنت على النقطتين الأولى ماعدا النقطه الأخيره عندي ..

اما بالنسبه للنقطه الثالثه والرابعه في ردك وهو قولك : ( 3ـ سبعان بالقصره او الجيره او الغرم و الرفقه ( ومنهم المنسب لقبيلة وغير المنتسب )

يا أخي انا عشت في الأحساء فتره طويله واعرف خافيها.. فالسبعان اللي انا ذكرتهم في آخر نقطه ليسوا كما ذكرت انت سواءا عن طريق الجيره والرفقه او موالي او غيرها . بل بالعكس لا تجد فيهم نقطه تنطبق عليهم من النقااط التي ذكرتها في ردك..

السؤال الآن : إذا لم تنطبق النقاط التي ذكرتها انت على شخص يدعي انه سبيعي على الرغم من وجود اسم القبيله في بطااقته !! هل يحق لناا ان نسميه سبيعي ؟

نريد من الأخوان اهل الأحساء ان يشاركوننا وخاصة الأخ العزيز ابن براك فهو يعلم الكثير عن هذا الموضوع وربما يكون مرجع لنااا بالمعلومات سواءا عن طريق العوائل سبيعية الأصل او غيرهاا



أخووووك

الراعي 30 - 04 - 2005 21:54

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
مرحبا العويد
أفحمتني اذا لم تنطبق عليه هذه النقاط فاسمه السبيعي شهرة ليس الا مثل السبيعي في شقراء عائله منهم زميلي علي عبدالعزيز السبيعي مدير عام الزراعه بشقراء ثم مدير الماليه حاليا بها فهم عائلة اطلق عليها السبيعي كلقب وشهرة لجدهم ولعل ان لم تخن الذاكره انه وصف بالسبع لقوته ثم صغر أو حرف وهم من قبيلة اخرى ليست من سبيع وقد حادثني في هذا الموضوع قريبا وهو رجل فيه خير وقال تبون تأخذونا غصب لكن حنا بنعي أننا من قبيلة ( ..... ) لا أتذكرها قلت هون على نفسك الكل في غنى عن الاخر والحمد لله على نعمة الامن والا قلت ان سبيعي او من بني زيد كثرتهم في شقراء والشيء بالشيء يذكر
لكن لم تتطرق اخي مذكر العويد للفقره الخامسه هل أنت معي أم لا سبعان الشيعه

العويد 01 - 05 - 2005 10:43

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
هلا فيك اخي العزيز الراعي

بالنسبه لتشابه الأسماء نعم أخي فهنااك الكثير يحملون نفس الأسم الأخير ( السبيعي ) وهذا ليس في فقط في وقتنا الحاضر بل منذ القرون الوسطى ومثال على ذلك ابو اسحاق السبيعي وهو عالم مشهور في الكوفه ربما انك قرأت الموضوع الذي انا انزلته واجاابني على ما اظن الأخ الجبري جزاه الله وايااك كل خير .. وهناك عائله مشهوره بأسم الصبيعي وليس السبيعي ولكن عند قراءة الأسم بالانجليزي فهو نفس السبيعي لأن حرف السين والصاد هو حرف واحد في اللغه الأنجليزيه ..وهذا حدث معي ولكن عندما سألت عن هذا الأخ وجدته من عاائلة الصبيعي وليس سبيع ربعنا ...وهناك ايضاا تشاابه في اسماء الفخوذ وليست فقط القبيله ( ماتخفاك هالأشياء )

نرجع لأهل الأحساء .. وبالنسبه للي سألتك عنهم وقلت ماتنطبق عليهم الشروط ورديت انت بأنهم يمكن تشابه اسماء ,, هم يا اخي ليسوا عائله ام عائلتين بل منطقه كاامله وانا عشت بين ضهرانيهم واعرف الكثير منهم وفي نااس منهم ونعم .. تخيل أخي الراعي كان عندنا احدهم جالس عند احد ابناء عمي في المبرز وسألته قلت انت من اي سبيع قال انا صميميلي ؟؟؟ يقصد صميلي !! وهناك الكثير الكثير منهم .؟؟ وانا لا اطعن في هذا الشخص ربما يكون نسبه صحيح ولكن تغيرات البيئه والبعد عن القبيله جعله هكذاا ؟؟ ومره ثانيه اقول انا لا اتكلم عن شخص او عشرات الأشخاص ؟؟ بل الوف الأشخاص

ولعلك اخي الراعي تذهب هناك وترا بعينك ..

واتمنى من الأخوه المشاركه في الموضوع وخاصة الملمين فيه وسبق لهم ان حصل معهم تجارب

ومن هالموضوع اي شخص يرى غير كلامي وهو من الأحسااء يدخل الموضوع ويبين ولعلني اكون مخطئ فأعتذر منه !!ونتنااقش فمهما اختلفنااا نبقى اخوه يجمعنا كتااب الله وسنة نبيه ..

اما بالنسبه للشيعه اخي الراعي فأنا معك ياليت يفتح موضوع ويثبت وينااقش فيه عوائل سبيع اللي من الشيعه ..واذكر لك قصة واحد من الجماعه ان ماخاب ظني وماخانتني الذاكره هو محسن بن ثواب النوابت .. ذكر القصه انه ذهب الى الأحساء قديما وقاابل احد الأخوه هناك وعرف انه مشعبي وقال ترا إنا مشااعبه قال كيف مشاعبه .. قال اجدادنا مثبتين اصلنا وإنا من مشاعبة سبيع .. وقال ان لديهم على ما اظن سير طاحون او شي من هالقبيل مخطوط عليه النسب منذ فتره طويله جدا وينسبهم الى مشاعبة سبيع ... انا سمعت هالقصه في مجلس عام ولا اتذكرها بالتحديد .. ولعله ذكر انه هذه العاائله هم عائلة الشعيبي في الأحساء حيث ان كتب النسب تبين انهم مشاعبه ولكنهم ليسوا شيعه بل سنه ومن أكابر مدينة الأحساء ومشهود لهم الطيب..

والشيعه ماعمري شفت شيعي قال انا سبيعي بحكم مخالطتي بهم كثيرا ,, لأسباب كثيره لا اعرف جلهاا.. وياليت اذا عندك معلومات عنهم تفيدنا عل وعسى على قولتك يرون الموضوع ويسجلون ونتناقش معهم عل الله يهديهم ,, حيث يجمعنا بهم الدم..

وسلالالالالامتك

اخووووك

الراعي 07 - 05 - 2005 14:20

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
انتظر موضوع سبعان مع الشيعه وستجد معلومات باذن الله لكن لن استعجل في ذكرها ما لم أجد محاورا منهم

قريقيعان 24 - 05 - 2005 18:38

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
لحظه
اخوي الراعي
انت على العين والراس
لكن اللي جاءوا معنا بالقصره اذا اعترفنا انهم سبعان وهم ليس لهم اصول فهذي طامة .(..................)سبعان وهم ليس لهم اصل وليسوا من اي قبيله ومن ثم وجدنا ناس في مناطق كثيره يعيروننا بهم وبسلوكياتهم فلا تجعلوا من ليس من سبيع في سبيع من اجل قولة طال عمرك
تراني سبيعي مثلك وارجو ان تعرف ان ردي هذا من غيرتي على سبيع مثل ما انت تغار عليهم فأرجو أن لا يحذف ردي

والشيء الثاني اشوفك تبي تدخل فينا شيعه بأي طريقه ؟
جب لي عائله شيعيه ترجع في سبيع نسب واضح وموكود وما هو سوالف

والرجل الشجاع من يقبل النقد ويحاور لأن اي رد لا يمكن قبوله هنا يمكن ان نضعه في 1000 منتدى .
ولكن لأني سبيعي اصل وفصل وابن رجال يعرفونهم سبيع قلت هالكلام

subsub 13 - 03 - 2006 14:23

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
الي aloaid شكلك حاقد علي العيون علما انك تقول جيت الي العيون ويمكن كرموك وكلت من خيرهم والحين تطعن فيهم انصحك بالاتي 1 لاتعم اهالي مدينة كاملة 2 اسال شيبان سبيع من الخرمة ورماح ورنية3 لانك انت ولد امس ويتكلم في موضوع اعلاي منك4 العيون متعددة القباءل 5 اقول هرج الرجل ماهو الدليلالقاطع علي نسبة واخيرااقول ويش على الذيب من طقاع نعجة واللة ماهي من اخلاقي ولكن ودي ان اقولها

سعود الصندلي 13 - 03 - 2006 18:42

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[size=5]الشهره على الي يحملون الختوم
من شيوخ سبيع ولا ينشب الرب(الدبس) الى في فم لاحسه
وان لقيت العينه الى تقول ياخوي العويد كثيره
ولكن حاملين الاختم ما يعرفون عواقب ضم شخص للقبيله
في المستقبل من ناحية النسب وغيره الشكوى لله

اخوك/سعود محمد السبيعي[/size]

الشقي 15 - 03 - 2006 00:31

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني سبيع

(عندما قرأت هذا الموضع أغاضني مافيه من سب وطعن في الغير من دون علم من قبل المدعو العويد
علماُ بأني من العارفين في الانساب وفي أسباب وقصص رحيل بعض قبائل سبيع الى الأحساء
والى (العيون) خاصه ..أنا صح ماني من الحساء لأكن ربعي السبعان من العيون كثر
وعلى شان أسد باب النقاش وأسد أفواه الكذب وأرضي اللي زعل وأعقل اللي زعّل
سويت بحث كامل(مع الأدله والأثباتات) عن السبعان في العيون خاصه
(علما ً أني سويت بحث سابق على فخذ القريشات منهم واللي ثبت أنهم أصل 100%)

أولاً :
السبعان في العيون هم ماهم أي سبعان ( الا هم من شيوخ وسادة السبعان ولهم يد في سبيع عامه والدليل ألاتي)
اولا : السبعان في العيون هم :

العمر - أو آل عمر ==>من الصمله == العمر - آل عمر السبيعي
وأنحدروا من الخرمه

القناص , العزه ==> من العزه == القناص _ العزه السبيعي
(وأكبير دليل أنهم سبعان أن أخو شيخ العزه وهو (علي بن جفران ) ساكن في العيون وهم يعتبرون أبناء عمه
وهم من رماح أو (الحاير )

المخالده - أو المخيلدي ===> من القريشات == المخالده , المخيلدي السبيعي
(وهم من العتره من صلب خالد بن محمد بن عتير المعروف ب(مخيلد)
وأكبر دليل أنهم سبعان زيارات الشيخ (مشاري بن ناصر -شيخ القريشات - وأشراف القريشات لهم
والصله بينهم موجوده الى الأن ..فضلاً عن الحفل الكبير الذي أقيم في العيون --عام 1410هـ
للقريشات بأستضافتهم وأستضافت (العتره من القريشات-خاصه- في المنطقه الشرقيه)
وقد شرف الحفل قدوم الشيخ والأشراف )
وهم منحدرين من الخرمه وشهرتهم واسعه في الخرمه والشرقيه

المكاحله ===> من المكاحله == المكاحله السبيعي
وقد أنحدروا من رنيه

العساف - الجمالين ===> أبو أثنين = من الجمالين == العساف الجمالين - أو الجمالين السبيعي
أو العساف أو ابو أثنين السبيعي
(وهم معروفين وقد أنحدرو من رماح بسبب قصة البير المعروفه وجاء بهم الى العيون
الشيخ (عساف ابوثنين)

وما أدري كان فيه غيرهم

(وكنت سألت عن علاقة المدينه بسبيع : وقيل لي أنه -لولا هجرة السبعان الي كانوا قد هاجروا الى العيون
لكانت العيون من اكثر المدن التي يتواجد بها السبعان في غير ديارهم الأصليه-)
(وسألت عن أماكن هجرة السبعان اللي سكنوا في العيون سابقاً - والجواب هو -بقيق - عين دار -
أم الساهك - خريص - غير الذين رجعوا الى ديارهم الاصليه)

ثانـيــاااً : قال لي صاحب لي أن بعض أهل الأحساء(او الشرقيه )
الطامعين في لقب سبيع يأتون الى العيون ليقابلون من له القدره على أضافة لقب سبيع لهم
(سواءً من العزه أو المخالده أو الجمالين)ولا يلقون الا الطــرد . ولهذا يكنون أهل الأحساء
الذين يــقـــــولــــــون أنهم سبعان الأحقاد على اهل هذه المدينه
وربـــما يــكــون الــعــويـــد أحد المطرودين ولهذا جاء هذا الحقد منه
(والدليل على كلامي أني والـلــه ثم والله قابلت احد أهل الاحساء في الاحساء
فلما علم أني سبيعي قاال (كله منكم يأهل العيون ولا كان حنا ركبنا سبيعي -ضناً منه أني من العيون -)
فضحكت بوجهه ومشيت

ثالثاً :

أعلموا أن أهل الحساء حاقدين على أهل العيون لأن أهل العيون سنه 100 %

ولا يدخل مدينتهم رافضي جلف أوحساوي ماله أصل (يعني يمكن لتكبرهم على أهل الحساء)

وأنهم كلهم أو( أغلبهم) قبايل .. (يعني يمكن لتكبرهم على أهل الحساء)


أما عن الشيعه في الأحساء .. فبعضهم أصله سبيعي وصاروا شيعه من قصه قديمه (سمعتها -ولا ادري عن صحتها)
وبعضهم لقب فقط ولا يدرون عن شي أسمه فخذ

عــــــلــــــــى الــعـــمــــوم .. اللي أصله أسبيعي معروف من ملامح وجهه ( لا ابيض مره ولا أسود مره )
والبداوه مطبوعه بوجهه لو أنه تحضر

هذا كلامي جاء با الأثباتات والأدله .. حتى يقتنع من لم يقتنع

وحتى تبطل حجة الكاذب أو الحاقد أو الذي يتكلم بلا علم .. وقد سمى الله هذه الفئه من الناس بـ(الفاسق)
قال تعالى (يا أيها الذين أمنوا أذا جائكم فاسقٌ بنباءٍ فتبينوا )

والختام سلاااااااام

سبيع الاحساء 17 - 03 - 2006 22:59

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
اخوي الشفي اول شي احب اقولك ان اهل الاحساء مب حاقدين على العيون وانت تقول انهم كلهم قبايل فيتكبرون على اهل اصلا اهل الاحساء وخاصه واعيدها خاصه اهل الكوت قبايل فهم لا يرضون ان يتزوجو من اهل العيون ابدا فا اهل الكوت لا يتزوجون الا من الكوت لقبليتهم فلا يتزوجون من العيون واذكرلك بعض عوائل الكوت
1_العرفج : عنوز
2_الملا : قبيلة حريث الطائيه
3_ الهاشم السنه: يعود نسبهك لرسول صلى الله عليه وسلم
4_الجعفري : الاشراف
5_العمير :قبيلة سبيع
والكثير غيرهم ممايطول ذكره فهم لا يتزوجون من اهل العيون لانهم ممكن يتكبرون على اهل وليس العكس كما قلت فلا تقول كلا وانت ماتدري والاحساء ليست كلها شيعه نصهم شيعه ونصهم سنه

السبيعي الاحساء 21 - 03 - 2006 01:47

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
احب ازيد من كلامك من العوائل القبائل بالهفوف وبالمبرز وهم الملحم ... من مطير العثمان...من سبيع العامر...من سبيع البراك...من سبيع النعيم...شامس العفالق...قحاطين نجد العبدالقادر... قحاطين نجد الجغيمان...من حوطة تميم الشباط...من بني خالد(خوالد) الفلاح ال حسين...من سبيع عويد يا اخي انت ليه حاقد على سبعان الاحساء انا ما افتي عن اهل العيون اما عن الهفوف و المبرز فهم سبعان اصل وفصل 220 لا واذا في اكثر من 220 فهم اكثر

سبيع الاحساء 04 - 04 - 2006 18:06

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
وانا اقول ياخوي يا الشقي ثمن كلامك قبل لاتقوله
مو عشان ربعك من العيون تمدحهم وتسب اهل الاحساء وتقول انهم من غير اصل من انت عشان تقول ها الكلام

المتحضر 20 - 04 - 2006 09:52

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
السلام عليكم
الاخ سبيع الاحساء
يجب ان تعرف هن فى مداخلتك اغلاط فى نسب العوئل
1-بعضها فى الاصل غير عربيه بدون تخصيص للاسم العوئل2-كونهم ناسبوا بعض القبائل وأحتزموا لايعنى اصاله 3-بعضها فى الاصل خلاف ما\كرت4- كثرت العدد لا يدل علي الاصاله5-كما وجاهت العلم والمال ليست دليل على الاصالة

كما وردنى : عن سبيع العيون فقد اثبتوا نسبهم. مثال: العمر من الصمله بعدما أحتجوا العمير في الاحساء في المحاكم عن أنتسابهم أثبتوا العكس بحضور المشائخ وتضح ان العمير ليسوا العمير المعنين / المعروفين أهل رنيه
والله أعلم

الرجاء العساف 21 - 04 - 2006 15:49

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
لايا اخوي كلامك ماهو بعدل حنا اهل العيون اهل الكرم والجود
بعدين انت يه العويد من وين:اصلكم بياعين جح وخس وبقل
ولحد يزعل علينا لان هذا اصلكم
تقبلو تحياتي

قبائل العساف
قبائل العيون

العويد 22 - 04 - 2006 07:50

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[center][B][QUOTE=subsub]الي aloaid شكلك حاقد علي العيون علما انك تقول جيت الي العيون ويمكن كرموك وكلت من خيرهم والحين تطعن فيهم انصحك بالاتي 1 لاتعم اهالي مدينة كاملة 2 اسال شيبان سبيع من الخرمة ورماح ورنية3 لانك انت ولد امس ويتكلم في موضوع اعلاي منك4 العيون متعددة القباءل 5 اقول هرج الرجل ماهو الدليلالقاطع علي نسبة واخيرااقول ويش على الذيب من طقاع نعجة واللة ماهي من اخلاقي ولكن ودي ان اقولها[/QUOTE]

الأخ سب سب ,, اولا حياك الله في المنتدى ,,, ياخي لا نيب بحاقد ولا شي واهل العيون اخوان في الدين بغض النظر عن نسبهم حتى لو كانوا من قبائل أخرى ( خوالد او من صلب ..الخ ) ,, ماتكلمت عن كرمهم الله يصلحك ,,الخضيريه اللي هو الخضيريه والصلب تلقا فيهم ناس اهل كرم بعد !! وأهل العيون ان شاءالله انهم هل كرم ..!! بالنسبه للموضوع اظن اني ماعميت في موضوعي على كل العوايل والظاهر اني ماقريت الموضوع كامل ولكن يبدوا ان العرق الحساوي لاحقك :) الله يصلحك .. وبالنسبه لشيبان رنيه والخرمه اظن اني ابخصهم اكثر منك أخي الكريم ....!!!

الشي المهم الحين ,,, انا ابيك تثبت هالشي وتثبت نسبك ونسب عوايل هل العيون ,,إتركني من قال فلان وقال علان ,, يعني المطلوب اخي الكريم هو انه تحط اسمك كامل ومن اي فخذ من سبيع بعدها نرجع لأحد الأخوان النسابه في المنتدى ونشوف وش ردهم لأن أغلب الأخوان هنا يعرفون فخوذهم ومنهم اللي من الفخذ ومنهم اللي برا الفخذ ,,على سبيل المثال ابسط لك لأن الأخوان الحساويه او اهل الأحساء تسأله تقول من اي قبيله من سبيع يقولك كذا ولا يدخل في اقسام الفخوذ وغيرها ,, مثلا أخي الكريم ,,تقول انت انك مثلا من الصمله او المشاعبه او عريني وهكذا بعدها تبين من اي فخذ من هالقبايل يعني مثلا لو صميلي تقول من اي فخذ من الصمله وهكذا .......أتمنى انك فهمت وأتضح لك ,,, الحين كل ما عليك هو عدم السب وقرع الحجه بالحجه ,,, وإن ثبت ذلك مالك ألا اللي يقول ان هالناس لا اكيد اصل وفصل من سبيع مهوي انا صميميلي وخلاص :):)

أتمنى النقاش بعين العقل ,,أدري ان الموضوع حساس ولكن يجب ان تنظف القبيله من الشوائب اللي فيها وأعتقد الأخوان سواءا ابو عمر او اخو شما وقفوا وقفة رجل في وجه كل عائله تدعي نسبها لسبيع زورا وبهتانا

أنتظر ردك

أخوك في الدين[/B][/center]

العويد 22 - 04 - 2006 07:52

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[QUOTE=saud2030][size=5]الشهره على الي يحملون الختوم
من شيوخ سبيع ولا ينشب الرب(الدبس) الى في فم لاحسه
وان لقيت العينه الى تقول ياخوي العويد كثيره
ولكن حاملين الاختم ما يعرفون عواقب ضم شخص للقبيله
في المستقبل من ناحية النسب وغيره الشكوى لله

اخوك/سعود محمد السبيعي[/size][/QUOTE]

الأخ سعود بارك الله فيك والله يعين على هالمشايخ ( مشايخ المصلحه )

والله يطول في عمر شيوخ سبيع اللي يحرصون على مصلحة القبيله قبل المصلحه الشخصيه

جزاك الله خير

العويد 22 - 04 - 2006 08:36

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[QUOTE=الشقي]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني سبيع

(عندما قرأت هذا الموضع أغاضني مافيه من سب وطعن في الغير من دون علم من قبل المدعو العويد
علماُ بأني من العارفين في الانساب وفي أسباب وقصص رحيل بعض قبائل سبيع الى الأحساء
والى (العيون) خاصه ..أنا صح ماني من الحساء لأكن ربعي السبعان من العيون كثر
وعلى شان أسد باب النقاش وأسد أفواه الكذب وأرضي اللي زعل وأعقل اللي زعّل
سويت بحث كامل(مع الأدله والأثباتات) عن السبعان في العيون خاصه
(علما ً أني سويت بحث سابق على فخذ القريشات منهم واللي ثبت أنهم أصل 100%)
[/QUOTE]

حياك الله أخي الشقي وأتمنى انك تبين اين مكامن السب والطعن في الموضوع عشان اشوف اذا إني سبيت أعتذر,,

الشي الثاني اذا انك عالم في الأنساب وخاصة في اهل العيون ,,أتمنى انك تضع إسمك وتنضم معنا لأسماء لامعه نعرفها شخصيا كالأخ الراعي والجبري وغيرهم ,,ومشاركتنا علنا وعسانا ان نستفيد من البعض الأخر,,أما بالنسبه لبحثك اللي سويته أتمنى انك تضعه وتنزله في المنتدى عشان نتسفيد منه والأخوان خبراء النسب يستفيدون ,,ويكون في علمك معنا أخوان من القريشات ويعرفون اكثر مني ومنك ,,يعني بحثك اذا كان صحيح 100% أتمنى وضعه ليثبت صحته الأخوان القريشات سواءا الأخ بن شطيط أو غيره من الأخوان ...!! على العكس هذا الموضوع إن ثبت صحته فسيكون هناك تلاحم كبير بين هل الأحساء وغيرهم

[QUOTE=الشقي]
أولاً :
السبعان في العيون هم ماهم أي سبعان ( الا هم من شيوخ وسادة السبعان ولهم يد في سبيع عامه والدليل ألاتي)
اولا : السبعان في العيون هم :

[/QUOTE]

طيب ممكن تبين من اي شيوخ وسادة سبيع :) اللي تحت كلها اسماء حتى اسم فخوذهم مهيب مبينه :),,,والله ان الواحد احيانا يضحك من القهر من مثل هالكلام

اللهم لا شماته !!!!


[QUOTE=الشقي]العمر - أو آل عمر ==>من الصمله == العمر - آل عمر السبيعي
وأنحدروا من الخرمه

القناص , العزه ==> من العزه == القناص _ العزه السبيعي
(وأكبير دليل أنهم سبعان أن أخو شيخ العزه وهو (علي بن جفران ) ساكن في العيون وهم يعتبرون أبناء عمه
وهم من رماح أو (الحاير )

المخالده - أو المخيلدي ===> من القريشات == المخالده , المخيلدي السبيعي
(وهم من العتره من صلب خالد بن محمد بن عتير المعروف ب(مخيلد)
وأكبر دليل أنهم سبعان زيارات الشيخ (مشاري بن ناصر -شيخ القريشات - وأشراف القريشات لهم
والصله بينهم موجوده الى الأن ..فضلاً عن الحفل الكبير الذي أقيم في العيون --عام 1410هـ
للقريشات بأستضافتهم وأستضافت (العتره من القريشات-خاصه- في المنطقه الشرقيه)
وقد شرف الحفل قدوم الشيخ والأشراف )
وهم منحدرين من الخرمه وشهرتهم واسعه في الخرمه والشرقيه

المكاحله ===> من المكاحله == المكاحله السبيعي
وقد أنحدروا من رنيه

العساف - الجمالين ===> أبو أثنين = من الجمالين == العساف الجمالين - أو الجمالين السبيعي
أو العساف أو ابو أثنين السبيعي
(وهم معروفين وقد أنحدرو من رماح بسبب قصة البير المعروفه وجاء بهم الى العيون
الشيخ (عساف ابوثنين)

[/QUOTE]

بديت بكم عايله من عوايل الحساء او العيون ,, وكل نسبهم اللي انت ذكرته مستند على لا شي للأسف يعني مثلا العمر , قلت انهم من الصمله !! طيب من اي فخذ من الصمله بما ان الأخ مفرح بن بداح موجود معنا ويبخص في هالموضوع اكثر مني ومنك ,,الشي الثاني ترا مافيه فخذ اسمه العمر الله يصلحك :) مشكلتكم يالحساويه انكم تاخذون اسم العايله وتحطونه فخذ !!! يعني مافيه تحديد !!!

والمخالده بعد !!!! ماظنتي في القريشات فخذ اسمه المخالده او المخيلدي !!!!أتمنى من الأخ ابن شطيط تبيان ذلك !!!,,وانت اخي الشقي ياليت تتسع في طرحك وليس فقط على اسم العائله كالمعتاد !!!!

وكذلك بالنسبه للقناص وهكذا وترا مهوب شرط ان اذا واحد سكن في منطقه يكون اهل المنطقه بنفس النسب :) ,,نفس الشي يرجى تبيان معلومات مفصله عن القناص ومن اي فخوذ العزه !!!! لا تقولي من فخذ القناص بعد :) :)

المكاحله مايحتاج !! لا تعليق أخوان وعيال عم ,, بس مابيت هل اسم العايله المكاحله ام الفخذ نفسه ,, ياخي اسلوب طرحك لا ينم عن طرح كاتب وباحث !!!! كيف تقول المكاحله من المكاحله من سبيع :) .............!!!!! ( تعجبات كثير !!!! )

بالنسبه للعساف مدري عنهم بس الرد الأخير في الموضوع هذا ينم عن ان ماعندك أحد ,,أجل قبائل العساف هههههه !!! ,,

ملاحظه : من الممكن إثبات نسب كم عايله وذكرت هالشي سابقا في الموضوع وهالعوايل ماتتعدا اصابع اليد ,,ولكن الموجود الآن عكس تمام فــ الأحساء بعد خمسين سنه تقريبا ستصبح جميع العوائل تحمل اسم سبيع ظلما وبهتانا !! للأسف الشديد

[QUOTE=الشقي]

(وكنت سألت عن علاقة المدينه بسبيع : وقيل لي أنه -لولا هجرة السبعان الي كانوا قد هاجروا الى العيون
لكانت العيون من اكثر المدن التي يتواجد بها السبعان في غير ديارهم الأصليه-)
(وسألت عن أماكن هجرة السبعان اللي سكنوا في العيون سابقاً - والجواب هو -بقيق - عين دار -
أم الساهك - خريص - غير الذين رجعوا الى ديارهم الاصليه)

ثانـيــاااً : قال لي صاحب لي أن بعض أهل الأحساء(او الشرقيه )
الطامعين في لقب سبيع يأتون الى العيون ليقابلون من له القدره على أضافة لقب سبيع لهم
(سواءً من العزه أو المخالده أو الجمالين)ولا يلقون الا الطــرد . ولهذا يكنون أهل الأحساء
الذين يــقـــــولــــــون أنهم سبعان الأحقاد على اهل هذه المدينه
وربـــما يــكــون الــعــويـــد أحد المطرودين ولهذا جاء هذا الحقد منه
(والدليل على كلامي أني والـلــه ثم والله قابلت احد أهل الاحساء في الاحساء
فلما علم أني سبيعي قاال (كله منكم يأهل العيون ولا كان حنا ركبنا سبيعي -ضناً منه أني من العيون -)
فضحكت بوجهه ومشيت

[/QUOTE]

بالله أجل الطامعين !!! ليش النصب ياخي ,,هل الأحساء الآن اغلبهم يحملون في البطاقه أسم السبيعي ويمكن يتواجدون اكثر من وجودهم في العيون وهم نفس النمونه اللي في العيون ,, يعني يما لعبني ولا ترا بخرب :)

باالله اجل قال كله منكم ياهل العيون ولا كان ركبنا اسم سبيعي :) صراحه ماقصرت فيه :):)  تعجبني ذيبن امعط :)


[QUOTE=الشقي]

ثالثاً :

أعلموا أن أهل الحساء حاقدين على أهل العيون لأن أهل العيون سنه 100 %

ولا يدخل مدينتهم رافضي جلف أوحساوي ماله أصل (يعني يمكن لتكبرهم على أهل الحساء)

وأنهم كلهم أو( أغلبهم) قبايل .. (يعني يمكن لتكبرهم على أهل الحساء)


أما عن الشيعه في الأحساء .. فبعضهم أصله سبيعي وصاروا شيعه من قصه قديمه (سمعتها -ولا ادري عن صحتها)
وبعضهم لقب فقط ولا يدرون عن شي أسمه فخذ

عــــــلــــــــى الــعـــمــــوم .. اللي أصله أسبيعي معروف من ملامح وجهه ( لا ابيض مره ولا أسود مره )
والبداوه مطبوعه بوجهه لو أنه تحضر

هذا كلامي جاء با الأثباتات والأدله .. حتى يقتنع من لم يقتنع

وحتى تبطل حجة الكاذب أو الحاقد أو الذي يتكلم بلا علم .. وقد سمى الله هذه الفئه من الناس بـ(الفاسق)
قال تعالى (يا أيها الذين أمنوا أذا جائكم فاسقٌ بنباءٍ فتبينوا )

والختام سلاااااااام[/QUOTE]

لا تدخلنا في موضوع الدين وخلنا على موضوع النسب الله يهديك ,,, يعني بلاش عاطفه ماذبحتنا الا هالعاطفه ومزارق الطيب !!!!

بالنسبه لكم هذا شي بينكم اذا كلكم حساويه وبتحقدون على بغض النظر عن انتساب بعضكم عن الأخر !!!

واجل اللي اصله سبيعي مو ابيض مره ولا اسمر مره هههههههه :) !!!!! طيب واذا امه مصريه وطلعت زغوده حمر لخواله يعني كذا مهوب سبيعي !!!!

ولو رجعنا لكلامك هذا اجل على كذا مافيه اللي يدعون نسب لسبيع من الحساء !!!

أتمنى أخي الإجابه كامله ومن دون لف ودوران والموضوع حساس واكثر من انه يكون قالي فلان ولا قالي علان ,,الناس مؤتمنه على انسابها الله يصلحك ويصلح الجميع لما فيه الخير

أخوك

العويد 22 - 04 - 2006 08:39

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[QUOTE=سبيع الاحساء]اخوي الشفي اول شي احب اقولك ان اهل الاحساء مب حاقدين على العيون وانت تقول انهم كلهم قبايل فيتكبرون على اهل اصلا اهل الاحساء وخاصه واعيدها خاصه اهل الكوت قبايل فهم لا يرضون ان يتزوجو من اهل العيون ابدا فا اهل الكوت لا يتزوجون الا من الكوت لقبليتهم فلا يتزوجون من العيون واذكرلك بعض عوائل الكوت
1_العرفج : عنوز
2_الملا : قبيلة حريث الطائيه
3_ الهاشم السنه: يعود نسبهك لرسول صلى الله عليه وسلم
4_الجعفري : الاشراف
5_العمير :قبيلة سبيع
والكثير غيرهم ممايطول ذكره فهم لا يتزوجون من اهل العيون لانهم ممكن يتكبرون على اهل وليس العكس كما قلت فلا تقول كلا وانت ماتدري والاحساء ليست كلها شيعه نصهم شيعه ونصهم سنه[/QUOTE]

لاحول تهاوشوا الحساويه مع بعض ابحلبهم ذلحين !!!!!

ياخوي لا تدخلنا في الجعفري والملاء هههههههه الله يرحم شيبانك خلنا على إنا فيه ولا تتشعب في الموضوع اذا عندك اضافه على الموضوع ولا فكنا من الملاء والسيد وهلم جرا

العويد 22 - 04 - 2006 08:41

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[QUOTE=السبيعي الاحساء]احب ازيد من كلامك من العوائل القبائل بالهفوف وبالمبرز وهم الملحم ... من مطير العثمان...من سبيع العامر...من سبيع البراك...من سبيع النعيم...شامس العفالق...قحاطين نجد العبدالقادر... قحاطين نجد الجغيمان...من حوطة تميم الشباط...من بني خالد(خوالد) الفلاح ال حسين...من سبيع عويد يا اخي انت ليه حاقد على سبعان الاحساء انا ما افتي عن اهل العيون اما عن الهفوف و المبرز فهم سبعان اصل وفصل 220 لا واذا في اكثر من 220 فهم اكثر[/QUOTE]

ياخوي والله منيب حاقد وليش الحقد لا سمح الله ,,أجل النعيم بعد سبيعي راعي المستوصف ...؟؟؟؟؟ من وين جاء سبيعي بعد !!!!

والله أتمنى من الأخ الغائب الحاضر ابن براك ان يشاركنا في هالموضوع لأنه عارف كثير في هالشي سلمه الله واعاده لنا في المنتدى مره ثانيه

العويد 22 - 04 - 2006 08:43

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[QUOTE=سبيع الاحساء]وانا اقول ياخوي يا الشقي ثمن كلامك قبل لاتقوله
مو عشان ربعك من العيون تمدحهم وتسب اهل الاحساء وتقول انهم من غير اصل من انت عشان تقول ها الكلام[/QUOTE]

ماعليك من الشقي ياخوي بس انت من اية سبيع والشقي يمثل نفسه وله وجهة نظره ونحترمها

العويد 22 - 04 - 2006 08:44

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[QUOTE=المتحضر]السلام عليكم
الاخ سبيع الاحساء
يجب ان تعرف هن فى مداخلتك اغلاط فى نسب العوئل
1-بعضها فى الاصل غير عربيه بدون تخصيص للاسم العوئل2-كونهم ناسبوا بعض القبائل وأحتزموا لايعنى اصاله 3-بعضها فى الاصل خلاف ما\كرت4- كثرت العدد لا يدل علي الاصاله5-كما وجاهت العلم والمال ليست دليل على الاصالة

كما وردنى : عن سبيع العيون فقد اثبتوا نسبهم. مثال: العمر من الصمله بعدما أحتجوا العمير في الاحساء في المحاكم عن أنتسابهم أثبتوا العكس بحضور المشائخ وتضح ان العمير ليسوا العمير المعنين / المعروفين أهل رنيه
والله أعلم[/QUOTE]

وين مدحدر يابو الشباب وش العمير هل رنيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وش فيك مضيع ياخوي وش محاكمه والعمير هل رنيه ؟؟؟ لا تكون تقصد آل عمير ( مشاعبه مفالحه مكاحله صنادله )

لا حولا ولا قوة الا بالله العظيم ,,والله ماعرفنالكم

العويد 22 - 04 - 2006 08:46

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
اجل قبائل العساف :)

هذي بس تذكيره للأخ سب سب اللي فوق :)

الرجاء العساف 22 - 04 - 2006 13:16

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
يا بوي انت وش علمك با العساف بعدين ثمن كلامك لو سمحت لان ما نبي ندخل المشاكل وذا
بعدين اذا انت كنت من ال سبيع جيب لي نسبك با الكامل يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

















سبيععععععععععععععععععععععععععععععععي

السبيعي الاحساء 22 - 04 - 2006 17:23

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
يا شباب هدو العب... ليه المشاكل الله يهديكم حتى نسيت اسلم كلا منك (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) في الاول احب ان اسلم على الاخ العويد واقوله جزاك الله الف خير يالعويد اذا كانت عايله او عائلتين او اكثر في الاحساء خلت نفسها من سبيع وهم صلب هذا لا يدعي ان كل الاحساء لصقو نفسهم من سبيع ... ثانيا: ليه تقول بعد خمسين سنه الحساويه بيصيرون كلهم من سبيع ولله الحمد عندنا مشايخه ما يقصرون يا العويد انت تقول ان الاحساء ما يعترفون بالفخذ اجل على اي اساس اهم سبعان لا انا طبعا اتكلم عن العوائل المعروفه انهم سبعان اذا تحب اذكرلك بذكر ثالثا:العمير هم من اهل رنيه وهذا الي نعرفه وفي موضوع في المنتدى عن عائلة العمير في الهفوف رابعا:ما فهمت كلامك تقول النعيم من سبيع وقصدك الاستهزاء انا ما قلت انهم سبعان وما في اي واحد من النعيم يقول انه سبيعي وعلى اي اساس يقول كذا... يالعويد يا ليتك تبلغ سلامي للاخ البراك ويرجع لنا المنتدى بالسلامه ... ثانيا الله يسامحك ليه تقول الحساويه تهاوشو (العمير مو حساويه العمير من سبيع من العرينات) العويد يليت تخلي كلامك فيه نوع من الجديه(لي الشرف بالكلام معك وكله لله من اسلوبك انت رجال تنحط على الجرح...

العويد 23 - 04 - 2006 02:36

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
أخي السبيعي الأحساء سبق وان ذكرت في الموضوع اكثر من مره بأن الموضوع لا يعمم على جميع عوائل الأحساء بل على أغلبية العوائل وإلا الآن لم يأتي أحد من الأخوان ويثبت عكس ذلك جزاك الله خير ,,وبالنسبه للمشايخه على قولتك اللي مايقصرون أتمنى منك أخي الكريم ذكر هؤلاء المشائخ ,,

بعدين كيف التناقض عندك أخي الكريم كيف العمير من رنيه وفي الأخير تقول من العرينات !!!!!! اول شي اول مره نسمع عن هذه العائله الكريمه الشي الثاني المعروف ان العرينات لا يسكنون رنيه بل يتواجدون في شويه والكثير من حاضرتهم في القصيم ,,,الشي الثالث ياليت توضح أخي الكريم بالتفصيل والأثبات لأننا صراحه ملينا من الكلام العاطفي ,,,,,

أتمنى أخي الكريم ان تتقبل الرد برحابة صدر فأنا من حقي كــ سبيعي إني اعرف اي عائله تنتسب لسبيع حفاظا على نسب القبيله ولعلني اجهل الكثير لذا أتمنى منك أنت أخي الكريم إثبات ذلك ليكون فرصه للجميع وفرصه لكم بأن تثبتوا هذا النسب وبعدها مايحتاج ,,,

وقبل كل شي إنا أخوان في الدين قبل لا نكون خوان في النسب

أخوك

مفيلحي وعتز 24 - 04 - 2006 21:32

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
اتوقع هذا الموضوع لا يوجد به من الفائده سواء اثارة البلبله
ارجو طرح مواضيع اكثر فائده
واتوقع كلنا بهذا البلد اخوه ديننا شرع الله وسنة نبيه
من شذ عن ذلك ليس منا ومن هو عليه فهو منا مهما كان اصله

العويد 25 - 04 - 2006 01:15

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
الأخ المفيليحي شكرا لك على اضافتك وصدقت كلنا اخوان في الدين

بس اذا كان مايهمك نسب القبيله تراه يهم غيرك اخي الكريم ,,,,واذا كل من هب ودب نسب للقبيله فهذا بعد اذا مايهمك يهم غيرك...أتمنى قراءة الموضوع كامل جزاك الله خير

أخوك

مفيلحي وعتز 28 - 04 - 2006 15:21

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
اخوي العويد
سوال اذا سمحت
مذا استفدة وماذا غيرت وما الذي بيدك حتى تستطيع ان تغير ؟
وجدة سبيعي على قولك خط 110 وقالك انا سبيعي ويحمل هويه باخر اسمه السبيعي
ونت وهو بشارع او بسوق
وش راح تعمل ؟ تسحب منه الهويه او تسفره خارج البلاد!

سعود الصندلي 28 - 04 - 2006 19:54

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[QUOTE=مفيلحي وعتز]اخوي العويد
سوال اذا سمحت
مذا استفدة وماذا غيرت وما الذي بيدك حتى تستطيع ان تغير ؟
وجدة سبيعي على قولك خط 110 وقالك انا سبيعي ويحمل هويه باخر اسمه السبيعي
ونت وهو بشارع او بسوق
وش راح تعمل ؟ تسحب منه الهويه او تسفره خارج البلاد![/QUOTE]
اخوي مفليحي واعتز
كلامك جميل ولكن العويد قصده يحافظ على نسب القبيله
ونحن كذالك لا نرضاء الى بالصحيح
اخوك/سعود محمد السبيعي

سبيع حتى النخاع 06 - 05 - 2006 12:59

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
وينكم ياجماعه عن الموضوع المهم

أكملوا جزاكم الله خير

العمير 06 - 05 - 2006 23:17

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
الاخ الكريم المستخظر المعروف للجميع انا هناك اسرة من سبيع باسم العمير وممنهم الشيخ محمد بن سعيد بن عبدالله بن محمد ال عمير والذي ولد في قلعة الكوت في الاحساء والذي حدد سنة ولادته الدكتور عبداالفتاح من شعراء هجر عام 1110 هـ وابن عبد القادر ذهب انا سنة ولادته عام 1160 هـ وهذا اقرب لصواب ولقد تعلم على يد ولاده الدين واللغة العربيه حتى اصبح عالم وكان يدرس في مدارس ولاده ولقد عين قاضيا في ولاية الامير داحس بن حميد الرشيد في الاحساء سنة 1201 وبعد ثلاث سنوات ترك التقضا وتفرغ للعبادة والتاليف والتدريس وكان شاعر ذكره ابن سند في سبائك المجد فقال والذي طرز الطروس بجوامع علمه واطرب النفوس ببديع نظمة وله الخطب البليغة الانيقة والحقيقة انه لم يحدد سنة وفاته وكذلك منهم الشيخ عبدالله بن عبدالطيف بن عبدالله ال عمير ولد بمدينة الاحساء سنة 1293هـ ونشاء فيها يتيم وابتدا حياته بتعلم القران وحفظة وتعلم الغة العربيه والدين على يد عدة علماء منهم عمه الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله ال عمير والشيخ محمد بن حسين بن عرفج تعلم على يده الفرائض وبعد ذلك اشتغل بتدريس وكان قاضي ايام الملك عبدالعزيز ولقد كان عالم كبير درس على يده الكثير من العلماء منهم الشيخ محمد بن عبدالطيف والشيخ عبدالله الخطيب والشيخ عبدالرحمن هاشم والكثير من العلماء توفي سنة 1373هـ
وهم سبعان ولا يختلف اثنان بنسبهم فاستغرب والله من بعض الناس اللي كل يوم مطلع قصه على عايله وانهم راحوا محاكم وغيرها وش هالكلام ويكفي انهم ناسبوا ارقى العوائل وناسبوا ارقئ القبائل....
تحياتي
للجميع

العمير 09 - 05 - 2006 08:44

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
مرحبا اخواني
الصراحه انا شفتكم تتكلمون على مو ضوع يخص عائلتي وهي العمير
والعمير ليسوا من العرينات
بل هم من المشاعبه من ال عمير سبيع بن عامر
وشكرا.....

محمد بن سلطان 09 - 05 - 2006 10:29

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
والله ومليووون نعم في آلآد مشعب ..

والعمير معروفين ما يحتاج ..

تقبل تحياتي يا ولد العم ،،

اخوك
محمد بن سلطان الثوري

العمير 09 - 05 - 2006 11:44

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
ونعم بحالك
مشكور اخوي على مرورك وتشريفك لي بقراءة ردي
وشكرا........

السبيعي الاحساء 10 - 05 - 2006 00:16

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[center]السلام عليكم[/center]
اخوي العمير:انت متاكد ان العمير من فخذ المشاعبه على حسب علمي ان العمير من بني عمر من العرينات...
اخوي ابو سلطان احب اشكرك على تواجدك وقول ارائك في كل موضوع انا احي فيك باسلوبك الرائع مع جميع الاعضاء والله تستاهل انك تمسك المنتدى ما اقولها مجامل بس رايت فيك الحماس الزائد على اخذ واعطاء المعلومات في منتدى سبيع الغلبا وغيره من المنتديات والى الامام>>>

العمير 10 - 05 - 2006 10:09

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
مرحبا بك يا السبيعي الاحساء
العمير اللي تقصدهم ممكن العمير اللي من القصيم
لان العمير من فرع ال عمير وليسوا من العرينات وشكرا ..
وهم والشعيبي من فخذ واحد..

محمد بن سلطان 10 - 05 - 2006 13:57

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[QUOTE=العمير]ونعم بحالك
مشكور اخوي على مرورك وتشريفك لي بقراءة ردي
وشكرا........[/QUOTE]

العفو يالغالي ..

ولا عدمناك ..

محمد بن سلطان 10 - 05 - 2006 14:00

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[QUOTE=السبيعي الاحساء][center]السلام عليكم[/center]
اخوي العمير:انت متاكد ان العمير من فخذ المشاعبه على حسب علمي ان العمير من بني عمر من العرينات...
اخوي ابو سلطان احب اشكرك على تواجدك وقول ارائك في كل موضوع انا احي فيك باسلوبك الرائع مع جميع الاعضاء والله تستاهل انك تمسك المنتدى ما اقولها مجامل بس رايت فيك الحماس الزائد على اخذ واعطاء المعلومات في منتدى سبيع الغلبا وغيره من المنتديات والى الامام>>>[/QUOTE]

اخوي سبيعي الاحساء ..
أسرة العمر في الاحساء من العرينات من بني عمر ..

اسرة العمير من المشاعبه من آل عمير ان لم تخني الذاكره ..

آل عمير هو احدى بطون سبيع الاربعه وهي : الزكور و آل عمير و بني عمر وبني عامر ..

العفو يا ابن العم .. ويشرفني المرور على مواضيعكم جميعا ،، ومعليك زود يالغالي ..

والمنتدى والحمدلله في اي رجال يستاهلون كل التقدير والاحترام ..

تقبلوا تحياتي ،،

اخوكم
محمد بن سلطان الثوري

محمد بن سلطان 10 - 05 - 2006 14:07

رد : سبعــان الأحساء 110 ولا 220
 
[QUOTE=العمير]مرحبا بك يا السبيعي الاحساء
العمير اللي تقصدهم ممكن العمير اللي من القصيم
لان العمير من فرع ال عمير وليسوا من العرينات وشكرا ..
وهم والشعيبي من فخذ واحد..[/QUOTE]

اخواني يجب التفريق بين آل عمير البطن .. و آل عمير الاسره ..

وآل عمير في البكيريه من العرينات ...

العمر في مدينة العيون من الصمله من بني عمر ..

العمر في البكيريه من العرينات من بني عمر ..

العمر في الحوطه من الشماسات من الزكور ..

آل عمير في الاحساء اسرة من المشاعبه من آل عمير البطن ان تخني الذاكره ..


(( ان اخطات فمن نفسي وان اصبت فمن الله ))
والله اعلم ..

اخوكم
محمد بن سلطان الثوري


الساعة الآن 20:25.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. www.sobe3.com
جميع المشاركات تعبر عن وجهة كاتبها ،، ولا تتحمل ادارة شبكة سبيع الغلباء أدنى مسئولية تجاهها